-->

وصفة مشروب الطاقة على الإنترنت تتسبب في وفاة فتاة

وصفة مشروب الطاقة على الإنترنت

تسببت وصفة مشروب كوكتيل الطاقة على الإنترنت في وفاة مراهقة لم يتجاوز عمرها الـ15 عام ، بعد أن حاولت بحسن نية اتباع وصفة مشروب الكوكتيل المنشورة على صفحات الإنترنت.

وعثر على الفتاة فاقدة الوعي في منزلها بمدينة سيدني الأمريكية مساء يوم الجمعة لتنقل إلى المستشفى سريعاً، إلا أنها لم يحالفها الحظ لتتوفى بعد 3 أيام من دخولها المستشفى.

وكشف التقرير الطبي أن الفتاة أقدمت على مزج الكحول مع مشروب الطاقة الذي يحتوي على نسبة كبيرة من الكافيين لينتج عن هذا المزيج الغريب مادة سامة تتسبب في وفاتها.

وأشارت شرطة الولاية إلى أن الفتاة استعانت بوصفة في الإنترنت وطبقتها لينتج عن هذه الوصفة المشروب السام الذي أنهى حياتها.

وشددت الشرطة على ضرورة عدم الوثوق بكل ما هو موجود على صفحات الإنترنت وخاصة عندما يتعلق الأمر بالمجازفة بحياتك.

وأكدت دراسات طبية سابقة على المخاطر الصحية لمشروبات الطاقة والتي قد تتسبب في اختلال دقات القلب لتنتهي بالنوبات القلبية المفاجئة وخاصة عند المراهقين.

وحدد الأطباء الكمية المناسبة لاستهلاك مشروبات الطاقة، بحيث لا تتجاوز العبوة الواحدة على أن يتم تناولها بعيداً عن أوقات ممارسة الرياضة أو أثنائها.

وتحتوي العبوة الواحدة من مشروب الطاقة على كميات هائلة من مادة الكافيين يتجاوز حجمها 80ملغ، والذي يتسبب في تغير دقات القلب وازدياد احتمالية الإصابة بالأزمات القلبية القاتلة ؛ الأمر الذي دفع منظمة الصحة العالمية في تقيد بيع مشروبات الطاقة على الأطفال دون سن 14 وذلك وفق موقع “دوت إمارات”.

التعليقات

مواضيع ذات صلة