-->

افضل انواع مواد التنظيف في المنزل

افضل انواع مواد التنظيف

حافظي على نقودك ووفريها باستخدام هذه المنظفات منزلياً في مطبخك. دائما ما يكون استخدام مواد طبيعية وأقل تكلفة في التنظيف أفضل من المنتجات المصنعة وتكون غير ضارة بالصحة وليس لها أي مضار للجهاز التنفسي ولا تسبب الحساسية للجلد:

ربي هذه الطرق واكتشفي اسرارهم التنظيفية بنفسك :

١. بيكربونات الصودا
وتستخدم في خبز العجين، هذه المادة الجميلة فعالة في امتصاص الروائح غير المستحبة. بالاحتفاظ بوعاء مفتوح الغطاء في الثلاجة او خزانة المطبخ لتحفظ روائحهم زكية.
كما يمكن الاحتفاظ برائحة طعام الغداء الموضوع في الاوعية البلاستيكية، بمزج مقدار صغير من بيكربونات الصودا مع الماء وتركهم طوال الليل.
ايضا يمكن الاستفادة من هذه العجينة في:
ــ ازالة الطعام المحترق والملتصق في اسفل القدر.
ــ فتح البالوعات المغلقة بخلط جزء منها مه جزء ماء
ــ تلميع السجاد ونسيج الأثاث والمساند
٢. الليمون
ليس خافياً على أحد ان رائحة الحمضيات (بما فيها الليمون) المنعشة مضمونة النتائج، وهو رهيب ايضا في ازالة التكلس عن الاواني، عن طريق غلي بعض الشرائح وتبريدها ثم تشطيف البقايا، كما أنه مثالي في تنظيف جميع الأسطح في المنزل بوضع قليل من عصيره مع الماء في قنينة بخاخة ورشه على زجاج الابواب والنوافذ والمرايا، والمغاسل والبالوعات… الخ.
٣. قشور البيض
لمع زجاج الفاسات (المزهريات) ، نطحن بعض قشور البيض ونسكب عصير ليمونتين على السطح، نتركهم ل ٤٨ ساعة لتذوب القطع. وهذه الطريقة ممتازة في حالة المزهريات المتسخة والتي يكسوها الضباب وستقتل الجراثيم في الزوايا والشقوق.
٤. الخبز
الخبز الأبيض ممتاز لازالة اللطخات وبصمات الأصابع عن الأسطح المطلية. نقوم بلف شريحة طرية من الخبز على كرة ونمررها على الجدران الملطخة.
ويمكن استعمال الخبز لجمع شظايا الزجاج المكسور.
٥. علبة القصدير
يستخدم في لف السندويش، وحفظ طعام العشاء من الليلة الماضية، ايضا يستعمل في فرك فوضى الاواني التي نقلي بها. نستطيع تلميع الفضة برصف بعض القصدير في أسفل وعاء واضافة ماء ساخن، وثلاث ملاعق كبيرة من بيكربونات الصودا، ونضع الفضيات على القصدير في الاسفل لعشر دقائق، نزيل البقايا وننظفه، ليصبح مشرقة بعدها.

  تنظيف المنزل بمواد طبيعية

تنظيف المنزل

التعليقات

مواضيع ذات صلة