-->

5 طرق لتحضير وجبات غداء لاسبوع كامل

غداء لاسبوع كامل

غداء لاسبوع كامل مسالة قد تلجأ لها بعض السيدات العاملات ، علما ان التخطيط للوجبات التي سيتم تحضيرها كل يوم، يعد من الأمور الملحة والمستمرة التي تشغل بال كل أم وربة منزل.
فالتفكير بوجبة الغد واختيار الطعام يوماً بيوم أمر مرهق، لكن هناك حل بسيط، يكمن بتجهيز مجموعة من الأطعمة والمأكولات المتعددة الاستعمالات وتدخل في أكثر من وصفة، ووضعها في الفريزر بكميات جيدة، لاستخدامها على مدى أسبوع كامل، ما يوفر الكثير من الوقت والجهد والارهاق المتعلق بالتفكير والتخطيط لغداء الغد.
1. حضري الأطعمة التي ترغبين حقاً في تناولها
قومي بتحضير وحزم الأطعمة التي ترغبين بتناولها بالفعل على الوجبات خلال الأسبوع، حتى لا تهدري وقتك وجهدك.
2. حضري الأطعمة المتعددة الاستعمالات
ومن الأطعمة التي يمكن أن تستعمل بأكثر من طريقة، البقول، العدس، الارز، الحبوب، لحم الدجاج وغيرها من المكونات التي تمنحك هامشاً أكبر واختيارات أوسع عند تحضير الغداء، فهذه المكونات يمكنها التحول والتتقل بين وصفات عديدة من السلطات واللفائف الى الحساء وأطباق الحبوب.
3. العمل بكميات كبيرة
عند التحضير للغداء، يفضل العمل بكميات كبيرة لأن ذلك يمكن أن يوفر الجهد خلال الأسبوع، مثلا ضاعفي كمية الحساء أو قدر الحبوب، اطبخي قطعة أخرى من الدجاج، ولفّي المزيد من الساندويش.
4. الاعتماد على الفريزر
إن العمل وتحضير كميات كبيرة من الأطعمة، يتطلب حغظها في الفريزر للمحافظة على استمرارها ولذتها، لذلك حضري ما ترغبينه واحفظيه في الفريزر بشكل أجزاء منفصلة كساندويش البيض، سلطات الحبوب وغيرها.
5. لا تضيفي التوابل للطعام الا حين تناوله
انتظري وقت الغداء المحدد لكل وجبة محضرة حتى تضيفي ما ترغبينه من التوابل، وحاولي تنويع التوابل التي تضعينها على الوجبة عند تناولها لاكثر من مرة، مثلا رشي الفلفل الحار والكمون على سلطة الحبوب في المرة الأولى، وفي المرة الثانية لتناوله أضيفي الأعشاب.

اسرار الطبخ الشامي التي تجعلك سيدة الطباخين هنا ..

التعليقات

مواضيع ذات صلة