-->

كيفية تنظيف البيت بعد الرجوع من السفر

تنظيف البيت بعد الرجوع من السفر

تنظيف البيت بعد الرجوع من السفر مسالة قد تجدها بعض السيدات صعبة ، فمن اين نبدأ في تنظيف المنزل بعد العودة من السفر ، صحيح ان البعض يشعر بالتشويق عند القيام برحلة خارج المنزل لايام او اسابيع، ولكن لا بد من التحضر لتنظيف المنزل وازالة روائحه بعد ان يكون قد بقي مغلاقاً لعدة اشهر .

5 أشياء تنظف مباشرة في المطبخ بعد العودة من الاجازة خارج المنزل

البعض يشعر بالتشويق عند تجرية تغيير المطبخ والحصول على واحد جديد، لذلك يمكن أن تستغلي عطلتك لتوفير مساحة أكبر، أجهزة أجمل، تجهيزات مطبخ أنيقة.
من الجيد دائما تنظيف بضع بقع أساسية قبل البدء بالطهي.
ومن المهم الا تنسي القيام بهذه الاشياء الخمسة في مطبخك. لانها ستجعل عودتك الى المنزل أفضل وأكثر لطفاً.
1. تطهير الاسفنجات
في حال استخدمت أم لم تستخدمي اسفنجة في مطبخك، احتفظي بواحدة فهي رخيصة وقابلة للتبديل بسهولة، ولا تحتاج الى الغسل مثل قطع القماش الخاصة بالأطباق، كمأ أنها صديقة للبيئة أكثر المناديل الورقية، لذلك قومي بتطهير الاسفنجة بعد عودتك من الرحلة، باستخدام المايكروويف أو غسالة الأطباق.
2. امسحي الحوض، والموقد
من الجيد عند العودة منح كل السطوح الموجودة في المطبخ مسحاً سريعاً، ليكون كل شيء نظيفاً وجاهزاً لبدء الطهي.
3. تفقدي الأطباق، أدوات المائدة، والأواني الأساسية لتتاكدي من نظافتها.
عند العودة من عطلتك يجب أن تكوني قادرة على سحب الأطباق من أماكنها واستخدامها مباشرة، لذلك لاضير من تفقد خزائن الاطباق للتأكد من جاهزيتها لتناول الطعام، وفي حال لم تكن نظيفة، املأي الحوض واغسليها، أو ضعيها في غسالة الأطباق، لتكون جاهزة متى أردتها.
4. قومي بتنظيف الشواية مكان الطهي في الخارج
من الأجزاء الأفضل بعد العودة من الاجازة، ايجاد الفناء الخلفي والشواية نظيفة، وقابلة للاستخدام مباشرة، لكن الأخبار السيئة تتمثل في كون هذه المساحات ستبدو مهملة.
5. تنظيف البقع وتفقد النظافة
أخيراً، خذي عينة من المطبخ للتأكد من أن كل شيء حسب النظام، اذا كانت الأرضية وسخة، اجمعي الأوساخ بالمكنسة، وتأكدي من اخراج النفايات او عدم اطلاقها لأي روائح، وأن الثلاجة خالية من أي مكونات أو أطعمة فاسدة أو مسكوبة.

التعليقات

مواضيع ذات صلة