-->

صنع مواد تنظيف طبيعية في المنزل فعالة ورخيصة

صنع مواد تنظيف طبيعية

صنع مواد تنظيف طبيعية تستطيعين سيدتي تحضيرها بشكل آمن وفعال في المنزل بدلا من شراء المستحضرات المكلفة المليئة بالمكونات الكيميائية والسموم المؤذية التي تلوث الهواء و السطوح في المطبخ .

1. الملح

يمكن في أي وقت خلط الملح مع عصير الليمون أو فقط نصف ليمونة لتتظيف حوض الغسيل، او لوح تقطيع الطعام ، كما يساعد الملح في التخلص من بقع الدهون على الأواني الزيتية، كما أنه يستطيع امتصاص الاوساخ الدهنية على الطاولات والسطوح الخشبية.

2. السكر المحبب

ان السكر الموجود في مطبخك، ليس للتحلية فقط، فالسكر مطهر معتدل ومثالي لتنظيف اليدين التي تلطخت بالدهون بعد العمل في المطبخ، فقط قومي بمزج بعض السكر مع القليل من زيت الزيتون، وافركيهما بلطف لبضع دقائق، ثم اغسليهما.
كما يمكن أن يستخدم السكر لتنظيف طاحونة التوابل، ويكون ذلك بإضافة بضع ملاعق كبيرة من السكر الى الطاحونة، واطحنيهم لدقيقتين ثم امسحيها بحذر من أي بقايا صغيرة.

3. البيكربونات

تعد بيكريونات الصوديوم مادة مذهلة، رخيصة وفعالة خاصة عند الحاجة لتنظيف وتطهير سطح ما. حيث يمكن استخدامها لتنظيف كل شيء من الاوعية والصواني الى البلاط والجص، وبفضل خواصها المضادة للروائح فانه يمكن استعمالها في انعاش السجادات وتنظيف الأشياء ذات الروائح مثل سلات وصناديق النفايات.

4. زيوت الأعشاب

زيوت الخزامى، اكليل الجبل، شجرة الشاي، الليمون، النعناع، والكالبتوس، يستطيع بعضها قتل البكتيريا والعث، كما يمكن لقدراتها العالية أن تمنح منظفات طبيعية، وبنفس الوقت فهذة المواد مركزة جدا ويجب حفظها بعيدا عن متناول الأطفال.

5. نشاء الذرة

كلنا نعلم حول خاصية نشاء الذرة التي تزيد الكثافة، لكن البعض لا يعلم حول أهمية النشاء في مقاومة الأوساخ الدهنية، تتظيف الفضيات، وغسيل النوافذ.

التعليقات

مواضيع ذات صلة