-->

طريقة تنظيف الثلاجة من الروائح الكريهة من الداخل والخارج

طريقة تنظيف الثلاجة

طريقة تنظيف الثلاجة خطوة مهمة من خطوات تنظيف المطبخ لان التنظيف ينعشها خاصة بعد شراء حاجيات كثيرة من المتجر، حيث يمكن بعد ذلك ترتيب كل شيء بحيث يبدو جميل المنظر والرائحة.

لذلك من الجميل أن تمنحي ثلاجتك كلها، تتظيفاً للتخلص من كل ما هو ملتصق ولزج في كل الزوايا والشقوق، صحيح أن إفراغها من كل شيء عمل مرهق وسيسبب الفوضى في أنحاء المطبخ، لكن هذا الاجهاد المؤقت سيأتي عليك بالنفع الكبير، وتوفير الكثير من الجهد اللاحق.

ادوات تنظيف الثلاجة

ــ الادوات المستعملة
. اسفنجة غير كاشطة
ــ بخاخ تنظيف للاستعمالات المتعددة
ــ سائل تنظيف الأطباق
ــ قطع قماشية
ــ فرشاة أسنان قديمة، اختياري
ــ منظف الستانلس ستيل، اختياري
ــ قماش نسيجي، اختياري

ــ خطوات تنظيف الثلاجة

1. افصلي الكهرباء عن الثلاجة
اذا كانت الثلاجة بحاجة لفرك جدّي، و/ أو كانت الرفرف غير قابلة للتحرك قومي بفصل الكهرباء عن الثلاجة حتى لا تفقدي الطاقة عند التنظيف، أما إذا كانت الرفوف متحركة، وكنت منتبهة لإغلاق الباب بين خطوات التنظيف، يمكنك ترك الكهرباء موصولة به.
2. افراغ الثلاجة
أخرجي كل شيء من الثلاجة وضعيه على الكاونتر، ارمي مالا تحتاجين إليه، وأعيدي استخدام ما يمكن أن تستفيدي منه كاستعمال. الطعام القديم ومنتهي الصلاحية كسماد عضوي. وقومي بتجميع المكونات المتشابهة معاً لتسهل عليك إعادتها.
3. أخرجي كل الرفوف والدروج
أخرجي أي مواد وأشياء داخل الثلاجة ان كان في الإمكان، هذا عادة يتضمن الرفرف والدروج.
4. الغسيل بالماء، والماء بالصابون
اغسلي الرفوف والدروج باستخدام الاسفنجة أو قطعة القماش الناعمة في حوض مليء بالماء والصابون، اذا كان من الصعب غسيل هذه الأجزاء في الحوض، تستطيعين غسلهم في حوض الاستحمام، ثم اشطفيهم واتركيهم جانباً ليجفوا بالهواء.
5. تنظيف داخل الثلاجة
قومي برش كل أجزاء الثلاجة الداخلية بالبخاخ المنظف، ثم امسحيه، وتأكدي من مسح الجدران، الرفوف، طبقات وحواف الرفوف، والمطاط الموجود، واستخدمي الاسفنجة لازالة السوائل المنسكبة اللزجة، وفرشاة الأسنان لاخراج البقايا من الشقوق.
6. أعيدي وضع الرفوف والدروج الى أماكنها
 
7. امسحي الجرات والأوعية والقناني الزجاجية قبل اعادتها الى مكانها داخل الثلاجة، امسحي كل منها بقطعة القماش القطنية، ورتبيها
8. أعيدي وصل الكهرباء الى الثلاجة
لا تنسي اعادة وصل الكهرباء الى الثلاجة في حال قمت بفصلها عند التنظيف.
9. امسحي الثلاجة من الخارج
قومي بتنظيف ومسح خارج الثلاجة بقطعة قطنية مغمسة بالماء والصابون، ثم جففيه مباشرة بمناديل ورقية، او القطعة النسيجية.
في حال كان الثلاجة مصنوعة من الستانلس ستيل، يمكنك استخدام المنظف الخاص به، وتأكدي من التجفيف المباشر لمنع تشكل الخطوط والبقع.

التعليقات

مواضيع ذات صلة