-->

بديل كريمة الطبخ الطبيعي هذاهو ؟

بديل كريمة الطبخ

بديل كريمة الطبخ للباستا و الشوربة وغيرها من الاطباق يصبح امرا ملحا فيما لو احتجنا لهذه الكريمة ولم نجدها، حيث تستخدم الكريمة كأساس في العديد من الأطباق، الى جانب استخدامها طبعاً مع القهوة وغيرها.

وفي كل الأحوال، ورغم استعمالاتها المتعددة، فإن الكريمة كثيرة السعرات الحرارية وفقيرة بالمواد المغذية، فــ 1 ملعقة كبيرة من الكريمة الثقيلة تحتوي 40 سعرة حرارية و5 غ من الدهون.
وفي حال القيام باتباع نظام غذائي يقوم على قطع السعرات الحرارية، أو ببساطة عدم توافر الكريمة في المطبخ، فهناك عدة بدائل مختلفة سهلة وبسيطة، يمكن الاستعاضة بها في الطهي. بحيث تعطي ذات النكهة والقوام.
بالنسبة للكريمة المضافة الى القهوة:
 يمكن استبدالها بشيء أكثر صحة وأقل سعرات حرارية حيث يوفر نحو 30% من نسبة السعرات الحرارية وحوالي 1 غ من الدهن، ويتم ذلك بمزج 2 ملعقة كبيرة من نشاء الذرة مع 1 كوب من الحليب، اتركي المزيج يثخن قبل اضافته.

بدائل كريمة الطبخ:

يقدم التوفو كمادة متعددة الاستخدامات، وبديل للكريمة. ويساهم في انجاز اتساقات مختلفة في الطبق، مثلا يمكن استخدام التوفو السائل كبديل عن الكريمة الثقيلة وكخيار أخف وأكثر صحة وأقل دهون.
يعد حليب جوز الهند بديلاً منكهاً للكريمة، ومرضي للأشخاص النباتيين، وخيار ممتاز لمن يبتعدون عن اللاكتوز، وكالتوفو يتوفر هذا الحليب باتساقات متعددة، كما يزود بالعديد من المواد الغذائية الأساسية والتي تفتقر لها الكريمة مثل فيتامين C والحديد، وبالنظر إلى محتواه الحلو الطبيعي، فانه يعمل بشكل جيد في الأطباق مثل الكاري، الآيس كريم وغيرها من الحلويات.
3. لبن الزبادي اليوناني
يعد لبن الزبادي اليوناني منخفض بالدسم ومرتفع بالبروتين، وبديل ممتاز للكريمة الثقيلة.
يبساطة، يمكن اضافة القليل من الماء أو الحليب للخصول على اتساق مشابه للكريمة النظامية.
وكونه قليل الدسم فانه يعتبر بديلاً صحياً، خاصة عند استخدامه في المخبوزات والمعجنات حيث يجعلها أكثر كثافة ورطوبة.
وللحصول على نتائج أفضل، لبن الزبادي اليوناني كلمل الدسم بنوع قليل أو خال من الدسم، كما يمكن مزجه مع حليب كامل أو 2% دسم، ليعطي قواماً أكثر غنى ونكهة. ومن المهم أن تكون النار هادئة عنذ استخدام اللبن في طهي الصوص والحساء، لان الحرارة العالية تسرّع في تخثره ما ينتج مكونا ًأقل كفاءة.
4. البيض
يمنح البيض بديلاً عن الكريمة أسهل وأقل دسماً، ومقابل كل ربع كوب من الكريمة، ضعي بيضة كاملة أو 2 بياض، وقبل اضافتهم الى الوصفة، اضربي البيض حتى يصبح كريمياً واسكبيه.
باستخدامك للبيض كبديل، فانك تحصلين على سماكة مشابهة لسماكة الكريمة، لكن يعمل بشكل أفضل عند خبز الحلويات والصوص.

طريقة عمل كريمة الخفق في المنزل

كريمة الخفق

التعليقات

مواضيع ذات صلة