-->

4 نصائح تسهل الانتقال لبيت جديد وتوفر العناء

الانتقال لبيت جديد

الانتقال لبيت جديد يحتاج عدداً من الأمور التي تتطلب منك التصدي لها. ستشعر بطبيعة الحال أنك تحت ضغوط كبيرة وأنت تحزم أثاثك وحاجياتك في منزلك القديم، لتواجهك بعد ذلك ضرورة تنظيف المنزل الجديد ووضع كل شيء في مكانه المناسب. لمساعدتك قليلاً والتخفيف عنك، تستطيع اتباع هذه النصائح الأربعة التي يقدمها لك أخصائي Helpling.ae، المنصة الإلكترونية الرائدة أون لاين لتقديم خدمات تنظيف المنازل في الشرق الأوسط.

1.   النظام يبدأ من مرحلة الرحيل: انتبه وأنت تقوم بتعبئة الصناديق

أسهل طريقة تساعدك على تنظيم عملية انتقالك تبدأ عند حزمك محتويات منزلك القديم. فكر بما ستحتاجه في كل غرفة حتى لا تنتهي بوضع الأشياء في الصناديق الخطأ. سيساعدك هذا كثيراً عندما تقوم بإفراغ صناديقك في المنزل الجديد. كما أن وضع بطاقات تعريف على كل صندوق سيجعل عملك أكثر سهولة. لا تظن أن تخطيطك هذا مضيعة للوقت، لأنه سيسهل عليك تعبئة الصناديق وتفريغها والتنظيف في آخر المطاف.

2.      الانتقال والتنظيف: السر هو التخطيط

حتى لو كان الساكن السابق قد قام بتنظيف المكان، لن تستطيع التأكد من درجة النظافة بسهولة، فقد يبدو المنزل نظيفًا، إلاّ أن غالبية الناس يقومون بإزالة الغبار فقط ولا يعقّمون السطوح أو ينتبهون لتفاصيل التنظيف الدقيقة.

خطط للتنظيف قبل أن تبدأ به. عليك أن تفكر بكل غرفة وتخطط لتنظيفها. على سبيل المثال، بأي غرفة ستبدأ، حجمها، درجة نظافتها أو قذارتها، وما إلى ذلك. ثم قم بتخمين الساعات أو الدقائق التي ستقضيها في تنظيف كلّ غرفة وترتيبها. نصيحة كبيرة نقدمها لك، وهي أن تبدأ بغرفة النوم والمطبخ، لأنك ستحتاجهما على الفور!

3.   كيف تنظف: نصائح أوّلية

بعد أن تقوم بالتخطيط، ابدأ بتنظيف جدران الغرف من الأعلى للأسفل. لا تفعل العكس أبداً، لأنك ستنتهي بتساقط القاذورات والغبار على للأسفل وأنت تقوم بتنظيف المناطق العليا. وكذلك، تجنّب البدء من منتصف الغرفة. من الأفضل أن تبدأ من زاوية معينة وتواصل العمل بحركة دائرية حتى تتأكد أنك لم تهمل أي منطقة.

نصيحة بسيطة: تأكد أن لديك مساحة كافية لتنظيف الغرفة. فلو كانت الغرفة مليئة بالصناديق، على سبيل المثال، سيكون التنظيف متعبًا وبلا جدوى. تأكد من الانتهاء من تنظيف غرفة بأكملها قبل الانتقال للغرفة التالية، لترى نتائج عملك وتشعر بالحماس للاستمرار بعملية التنظيف. كذلك، قم بتفريغ الصناديق وترتيب الغرفة فور انتهائك من التنظيف، لتكون لديك لمحة أفضل لما أنجزته وصناديق أقل!

4.   اللمسة الأخيرة: الانتباه للتفاصيل في الانتقال لبيت جديد

انتبه للتفاصيل، فإذا لم تقم بتنظيف كل زاوية عند انتقالك، فمن الأرجح أنك ستؤجّل التنظيف إلى فترة غير معلومة إلى أن تعتاد على ذلك. ثم بعد أن تضع أثاثك في مكانه، سيصعب عليك أكثر تحريكها والوصول إلى الزوايا لتنظيفها.

أعط تنظيف مقابض الأبواب، النوافذ، أزرار الكهرباء وحنفيات المياه حقه، فهذه المناطق على درجة عالية من التلوث لأنها تتعرض للّمس طوال الوقت، إلا أننا نهمل تنظيفها غالبًا. كما عليك الانتباه للأماكن الصغيرة الواقعة بين رخام الأرض، إذ يتكون العفن فيها أحيانًا ويستلزم عليك تنظيفها لمنع انتشاره.

وأخيراً وليس آخراً، لا تنسر أنابيب المياه، لأن الغبار والأوساخ تغطيها عادة، لهذا فإن تنظيفها يستحق الجهد والوقت.

التعليقات

مواضيع ذات صلة