-->

استخدامات الموز المنزلية التي ستدهشك

استخدامات الموز

استخدامات الموز الي جانب كل فوائده المغذية والرائعة، فإنه يناسب لاستخدامات مختلفة وغير تقليدية، حتى قشره يعتبر أداة مفيدة.

1. يستخدم الموز لتحضير ماسك للوجه

لا أحد سيحتاج البوتوكس عند وجود الموز، فالموز يستخدم كماسك طبيعي للوجه يرطب الجلد ويتركه بمظهر وشعور أكثر نعومة. ويمكن القيام بذلك عن طريق هرس موزة متوسطة الحجم الى عجينة ناعمة، ثم وضعها بلطف على الوجه والرقبة، وتركها لـ 10 – 20 دقيقة، ثم شطفها بماء بارد، وهناك وصفة أخرى تكون بخلط 1/4 كوب من لبن الزبادي، 2 ملعقة كبيرة من العسل، و1 موزة متوسطة.

2. يستخدم الموز لتطرية المواد المحمصة

تستخدم أوراق الموز عموماً في عدة بلدان آسيوية للل اللحم عند طهيه ليبقى طرياً، ويقول الناس في هذه البلدان أن الموز نفسه يملك هذه الخاصية. وفي المرة المقبلة التي تتوافر رغبة بالحصول على طعام محمص طري، يمكن إضافة موزة مقشرة ناضجة إلى الصينية.

3. يستخدم الموز لتلميع الأواني الفضية والأحذية الجلدية

سيعتقد البعض عند سماع هذه الفكرة أنها مزاح، لكن فعلياً يعتبر قشر الموز طريقة ممتازة لإعادة اللمعان إلى الأدوات الفضية، والأحذية الجلدية. وذلك عن طريق ازالة أي مواد قاسية داخل قشر الموز، ثم البدء فقط بفرك الفضيات أو الحذاء بالقشر، يمسح بعدها بمنديل ورقي أو قطعة قماش طرية، ويمكن استخدام نفس الطريقة على المفروشات الجلدية، لكن يفضل قبلها تجريبه على جزء صغير قبل التطبيق على كامل قطعة الأثاث.

4. يستخدم الموز لزيادة إشراق النباتات المنزلية

عندما تبدو أوراق النباتات في المنزل داكنة ويغطيها الغبار، لا تتوجهوا إلى الماء حتى لا يتناثر الغبار حولهم، فقط امسحوا كل ورقة بقشر الموز، وبذلك ستزال المواد اللزجة عن سطحها واستبدالها باللمعان.

5. يستخدم الموز لتحضير مثلجات بالصيف

يتم ذلك بتقطيع 4 موزات ناضجة الى أنصاف، ثم جلي العود الخشبي الخاص بالآيس كريم وغرزه بكل نصف موزة من الجهة المسطحة، وترتيب الأنصاف على ورق شمع ووضعهم في الفريزر، وبعد عدة ساعات سيمونون جاهزين للتقديم، كمثلجات بسيطة ولذيذة. ويمكن الذهاب أبعد من ذلك بغمس أنصاف الموز في 170غ من الشوكولاتة أو المكسرات المفرومة، ثم تجميدهم بالفريزر.

التعليقات

مواضيع ذات صلة