-->

طريقة التخلص من القمل في يوم واحد نهائيا

التخلص من القمل في يوم واحد

التخلص من القمل في يوم واحد يعتبر القمل من الحشرات العديمة الأجنحة التي تبقى عالقة على فروة الرأس، وتتغذى على دم الإنسان، وتتكاثر بانتاج البيض الذي يبقى عالقاً أيضاً على فروة الرأس وأوبار الفراش والملابس، وإن غسيل الرأس العادي لا يستطيع القضاء على القمل نتيجة ضعف القمل عن  القفز والطيران، فهو يزحف على فروة الرأس للحصول على الإمدادات الغذائية، فهو لا يعيش أكثر من يوم بدون هذه الإمدادات، وتعتبر حالة القمل عموماً غير مؤذية، ولكنها تصبح خطيرة مع  تكرار استخدام المواد الكيمائية على الرأس، فهي مواد سامة كما تصفها بعض المنظمات الصحية .

طرق التخلص من القمل طبيعياً

طريقة 1

نأخذ 2 ملعقة كبيرة من الخل، ونحلها مع 2 ملعقة كبيرة من الماء، ونطبقها لمدة ساعة على فروة الرأس ثم نغسلها جيداً، ونستمر بالعلاج حتى زوال القمل .

طريقة 2

نأخذ كوب من زيت جوز الهند ونضيف له ملعقة كبيرة من الكافور المطحون، ونسخن الخليط قليلاً، ونطبقه دافئاً على فروة الرأس لمدة ساعة من الزمن قبل غسله جيداً، ونستمر بالعلاج حتى زوال القمل .

طريقة 3

نصنع عجينة من أوراق الريحان، ونطبقها على جميع أنحاء الرأس، ثم نضع فوقها قطعة قماشية أو منشفة لمدة 2 ساعة قبل الغسيل جيداً، ونستمر بالعلاج حتى زوال القمل .

طريقة 4

زيت الزيتون يخنق ويقتل القمل، ويطبق قبل الذهاب للسرير مع وضع منشفة على الرأس،  ونقوم بتمشيط الشعر بالصباح الباكر مع غسيل الشامبو المضاف له بضع قطرات من زيت شجرة الشاي المطهر والمعقم .

طريقة 5

الرائحة القوية للثوم تخنق القمل وتحاصره، ويمكننا تطبيقه بطحن 10 فصوص من الثوم، وفركها كعجينة مع 3 ملاعق صغيرة من عصير الليمون، ويُترك على الرأس لمدة لساعة من الزمن قبل غسليه .

منع انتشار القمل بالمنزل 

يجب تنظيف المنزل بالمكنسة الكهربائية (الساحبة للهواء) لإزالة القمل العالق في وبر السجاد والأثاث والفراش .

تغيير الوسادات وغطاء السرير والمناشف يومياً، وغسلها بالماء جيداً ثم وضعها بالشمس .

عدم مشاركة الأدوات الخاصة للمصاب مع شخص آخر، وتجنب الاحتكاك المباشر معه وخصوصاً لدى الأطفال .

التعليقات

مواضيع ذات صلة