-->

اسهل طريقة لـ تنظيف الدهون من شفاط المطبخ

تنظيف الدهون من شفاط المطبخ

تنظيف الدهون من شفاط المطبخ  مسالة تبحث عنها كل ربة منزل ، حيث يمكن تطبيق مبدأ ” أطفأ النار بالنار”، على مقاومة رذاذ الزيوت على الفلتر الموجود فوق موقد الغاز وغيره من الأماكن التي يتطاير باتجاهها.

 يكره الجميع بقع الدهون تلك التي تظهر على فلتر موقد الغاز، بعد طهي أي وجبة ودون سبب واضح، ويلجأ البعض عادة إلى تنظيفها بملء نصف زجاجة بالماء والنصف الآخر بالنشادر، ورش الموقد بالمحلول ثم مسحه.

لكن هذه الطريقة تكون فيها الروائح فظيعة، كما تعتبر كيميائية خطيرة يمكن أن تسبب الحساسية للجلد، العينين والرئتين، اذا لم تستعمل بشكل مناسب.

لذلك من الأفضل البحث عن طريقة أكثر أماناً وجدوى، طريقة بسيطة سهلة وغير مكلفة أبداً، والأهم أنها آمنة دون اللجوء لاستخدام مواد خطرة وضارة.

الخطوات المناسبة

1. ضعي قطرتين من الزيت على منديل ورقي، امسحي السطح المتسخ بالزيوت أو الدهون، وراقبي كيف تزال بسرعة. وسيكون السطح نظيفاً ولامعاً.

2. عند الانتهاء من التنظيف، امسحي السطح بمنديل ورقي آخر نظيف لمرة واحدة، ذلك سيترك السطح مغطى بالقليل من الزيت، ما يجعله أسهل للتنظيف فيما بعد.

ـ البعض يوصي باستخدام زيت معدني، وهو زيت طبيعي جيد للتعامل مع المنتجات الخشبية مثل ألواح التقطيع وأوعية السلطات، لكن أيضاً يمكن استخدام زيت نباتي أن يكون جيداً.

ـ يمكن تطبيق هذه الطريقة على كافة الأجهزة والمعدات المعرضة لاتساخ سطوحها بالدهون، كالفرن، الموقد خاصة لوحة مفاتيحهما وغيرها من سطوح المطبخ، وستكون نظيفة ولامعة بشكل جميل.

التعليقات

مواضيع ذات صلة