-->

طريقة غسل الاحذية في جلاية الاطباق

غسل الاحذية في جلاية الاطباق

غسل الاحذية في جلاية الاطباق …. نعم، من الممكن تنظيف الأحذية في غسالة الصحون ( الجلاية) ومن الممكن أيضاً أن تتمزق الأحذية هناك، فقط اتبعي الخطوات التالية.
لغسالة الصحون إعدادات للجلي، بدون حرارة، والتجفيف بدون حرارة، وتصبح ساختة جداً لتعقم الأطباق، وهذه الحرارة تكون مؤذية للأحذية عند النية بغسلها في الجلاية، حيث تسبب انكماشها، تشققها وتذيب المواد اللاصقة. كما يوجد في الجلاية فلتر في المصفاة ليصبح تنظيفها أسهل، وسينفطر قلبك إذا تسبب بتخريب الحذاء.

طريقة تنظيف الأحذية في الجلاية

تعرض الكثير من الأشخاص لتخرب أحذيتهم عند تجريب غسلها في الجلاية، لذلك ينبغي الحذر، والتأكيد على أن الحرارة ستوذي الحذاء. ولتنظيف الحذاد بشكل آمن، يممن اتباع الخطوات التالية:

1. أولاً، ينبغي كشط كل ما تستطيعين من الأوساخ عن الحذاء، فلا تعرفين ما الذي قد علق به، ولا تربدين أن تسدّ البالوعة بكتل الأوساخ، الحصى والطين، استخدمي فرشاة قاسية ومنظف الجلي.

2. أزيلي النعال الداخلية وغيرها واغسليهم لوحدهم بشكل منفصل باليد، فالأربطة يمكن أن تبقى في الجلاية وتتمزق أو قد تؤدي إلى انسداد البالوعة.

3. أبعدي الحذاء عن الحرارة
لا تغسلي الحذاء بالماء الساخن، ولا تجففيه بالحرارة، فهذا السبب الذي يخرب أحذية 90% من الأشخاص الذي يغسلون أحذيتهم بالجلاية.

4. اغسلي الأحذية لوحدها
لا تغسلي الأحذية مع أشياء أخرى، خاصة أطباق عشاء الامس، إلا إذا أردت أن تتناولي الطعام بأطباق لها رائحة كالأحذية.

5. استخدمي سائل جلي معتدل، واحذري من استخدام أي مبيضات، فالصابون القاسي قد يخرب الحذاء أيضاً.

6. بعد انتهاء دورة الغسيل، نظفي فلتر الجلاية وأخرجي الحذاء.

7. لتجفيف الأحذية
لفي الأحذية بورق جرائد لتمتص الرطوبة وتستعيد شكلها، ثم ضعيهم في مكان دافئ وذو تهوية جيدة. تشغيل مروحة فوقهم سيساعد في تجفيفهم بسرعة، وأعيدي لفهم بورق الجرائد كل بضع ساعات حتى يجفوا.

التعليقات

مواضيع ذات صلة