-->

ما هي استخدامات صينية التشيز كيك ؟

استخدامات صينية التشيز كيك

استخدامات صينية التشيز كيك … إذا كنت تعتقدين أن صينيتك الدائرية الشكل spring pan مفيدة فقط في خبز التشيز كيك، يجب أن تعرفي أن بإمكانها تقديم ما هو أكثر من ذلك لك، وسنقدم طرق لاستخدام الصينية الدائرية في وصفات حلوة ومالحة تتجاوز التشيز كيك.

تصميم الصينية الدائرية

صممت الصينية الدائرية لتمنح الوصفات حوافاً نطيفة سليمة، ومنتج نهائي كامل عند إخراجه من الصينية.
يمكن أن تبدو الطريقة معقدة قليلاً للوهلة الأولى، لكنها سهلة وبسيطة عند الاستخدام، لنتعرف على أقسامها:
هناك قسمين للصينية:
ـ قاعدة دائرية، وطوق مرتفع الحواف مع مشبك يتوسع ويُصغّر عن طريق فتح وإغلاق المشبك.

ـ اختيار الصينية الدائرية

تأتي الصينية الدائرية ضمن تشكيلة واسعة من الأحجام، ولنتائج أفضل، اختاري اللون الفاتح، لمنتج نهائي غير ملتصق. فالصينية ذات اللون الفاتح تعزز الاحمرار المتساوي، بينما الصينية داكنة اللون يمكن أن تبالغ بخبز القشرة ( العجين) في حال تركها لعدة دقائق إضافية عن الوقت المطلوب للخبز.

ـ استعمال الصينية الدائرية

تستخدم معظم السيدات الصينية الدائرية فقط كصينية كيك عادية، لكن فائدتها تكمن في القدرة على رفعها بعيداً عن الكيك بدلاً من قلب الكيك على طبق التقديم، ويتم ذلك بشكل يدوي خاصة عند تحضير كيك حساس ( كـ سوبريم التشيزكيك) أو كيك مع طبقات علوية.

1. دائماً، اختبري الطوق لتتأكدي أن مزالجه آمنة وأن القاعدة لن تسقط.
لتجميع الصينية، ببساطة ضعي القاعدة أسفل الطوق وأغلقي المشبك، في حال كان للصينية شفّة أو فتحة شبك على شكل صليب بجانب واحد، أدخليها بحيث يكون وجهها للأعلى.

2. بعض الوصفات قد تتطلب دهن الصينية ورشها بالطحين، بغرض المزيدمن التأكد للحماية من الالتصاق، كما يمكن أيضاً فرش الصينية بورق زبدة دائري ( وليس ورق شمع)، لأن ورق الزبدة يساعد على إخراج الكيكة من أسفل الصينية إذا لم ترغبي بتعرض السطح للخدش عند تقطيعه لشرائح.

3. إنها لفكرة جيدة أن تضعي الصينية الدائرية في طبق كبير من الماء لتتأكدي من عدم وجود أي تسرب، خاصة إذا خططت لخبز التشيز كيك في حمام ماء. في حال وجود أي تسرب لا مشكلة، فقط لفّي الصينية بورق القصدير بشكل آمن قبل الحشوة والخبز بالفرن.

4. بعد خبز التشيز كيك المثالي  أو غيره من الحلويات والمأكولات، ببساطة أطلقي المشبك وأخرجي الطوق، كما يمكنك وضع الصينية على سطح ورفع الطوق أو وضع الصينية على جرة واسعة وسحب الطوق، وبالتالي سيكون بين يديك كيك نظيف الجوانب، وتقدميه على طبق الصينية نفسها أو نقله لطبق آخر.

التعليقات

مواضيع ذات صلة