-->

تجربتي مع دهن السرة بزيت الزيتون

تجربتي مع دهن السرة بزيت الزيتون

تجربتي مع دهن السرة بزيت الزيتون ، إن زيت الزيتون هو خلاصة نبتة أحد أقدم وأكثر الأشجار فائدة عرفها البشر على مر التاريخ.ويمكن استخدام زيت الزيتون بطرق عديدة عن طريق تناوله مع الطعام،أو استخدامه موضعيا للجلد،كما أنه يمكن دهن السرة بزيت الزيتون.ونقدم في هذا التقرير فوائد زيت الزيتون، وفوائد دهن السرة بزيت الزيتون.

تجارب مع دهن السرة بزيت الزيتون

أجرى موقع «طريقة» استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم مع دهن السرة بزيت الزيتون، وكانت تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا

“كان طفلي يشكو من تشقق دائم في شفتاه،نصحتني صديقة لي بوضع زيت الزيتون في سرة  الطفل،كانت النتائج مذهلة،بدأت استخدمه لنفسي بعدها ووجدت نتائجه رائعة،ازدادت نعمة بشرتي كما أني أحس بتحسن في عملية الهضم “

​تجربتي مع دهن السرة بزيت الزيتون

فوائد زيت الزيتون                        

تتعدد فوائد زيت الزيتون فهو غني بالدهون الغير مشبعة المفيدة جدا للجسم والتي تعمل كمضاد عام للالتهابات،كما أن كمية مضادات الأكسدة التي يحتويها تجعله واحدا من أقوي المركبات الطبيعية في محاربة الأمراض،كما أن عديد الدراسات أثبتت أن الأشخاص الذين يستخدمون زيت الزيتون بشكل يومي في غذائهم هم أقل عرضة من غيرهم للإصابة بالسكتة الدماغية.وتتعدد فوائده في محاربة الزهايمر،أمراض القلب،ومرض السكر من الدرجة الثانية،الروماتويد،كما أنه نظرا لاحتوائه على الدهون المشبعة الصحية فإنه لا يسبب السمنة.

طريقة علاج الفتق بدون جراحة بالاعشاب

فوائد دهن السرة بزيت الزيتون

قد لا يهتم البعض بمنطقة السرة كونها ذات حجم صغير ويصعب تنظيفها،فتصبح بذلك عرضة لجذب الميكروبات والبكتريا.استخدم زيت الزيتون لدهن السرة وقم بتنظيفها بقطة صغيرة من القطن ،حيث أن زيت الزيتون يحارب عديد البكتريا والفطريات،يمكنك إضافة زيت الشاي بالإضافة لزيت الزيتون،سيساعدك كثيرا في تنظيف السرة .يمكنك أيضا دهن زيت الزيتون للسرة بعد الحمام اليومي لك،يزيد زيت الزيتون من ترطيب البشرة،وذلك لكونه مصدر غني بالدهون التي ترطب البشرة وتجعل ملمسها ناعم.كما أن بعض الوصفات الشعبية تربط دهن السرة بزيت الزيتون بزيادة في معدلات الخصوبة. كما أنه يمكنك خلطة مع زيت النعناع للتخفيف من الآم الدورة الشهرية،وآلام المغص.

طريقة علاج الامساك عند الرضع

نصائح قبل دهن السرة بزيت الزيتون  

إذا كنت سوف تستخدم زيت الزيتون لدهن السرة،يفضل دهن جزء صغير من البشرة أولا به لرؤية ما إذا كان الجلد سيتحسس منه أم لا،كما أنه إذا أردت استخدامه ساخنا يفضل أن تكون حرارته مقاربة لدرجة حرارة الجسم أو أكثر بقليل. كما يجب التنبيه أن أغلب تلك الوصفات الطبية المنزلية لا تستند عل دليل علمي،فلا يمكنك الاعتماد عليها كعلاج.

تجربتي مع نبات السعد وزيت الزيتون

شاركينا تجربتك

تحتفظي بتجربتك الشخصية مع دهن  السرة بزيت الزيتون لنفسك، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع دهن السرة بزيت الزيتون.

التعليقات

مواضيع ذات صلة