-->

ما هي فوائد الجرجير للحامل ؟

ما هي فوائد الجرجير للحامل

ما هي فوائد الجرجير للحامل ، الجرجير يستخدم لعلاج ممرات التنفس المنتفخة في الرئة والسعال والتهاب الشعب الهوائية والأنفلونزا وأنفلونزا الخنازير، وهناك فوائد أخرى للجرجير تشمل علاج الصلع ، والإمساك ، والديدان الطفيلية ، والسرطان ، وتضخم الغدة الدرقية ، الأورام الحميدة ، والسل. كما يستخدم الجرجير لتحسين الشهية والهضم ، ولتعزيز الإثارة الجنسية ، لقتل الجراثيم ويطبق بعض الناس الجرجير مباشرة على الجلد لالتهاب المفاصل والتهاب المفاصل الروماتويدي والأذن والأكزيما والجرب.

ما هي فوائد الجرجير لضغط الدم ؟

فوائد الجرجير للحامل :

حمض الفوليك الموجود في الجرجير مهم لتطوير الجنين بشكل صحي، لأنه يلعب دورًا حاسمًا في التقسيم الخلوي العادي بالإضافة إلى ذلك ، يُظهر استهلاك 400 ميلي غرام على الأقل من الفولات يوميًا من قبل النساء الحوامل أنه يقلل من حدوث نقص الأنبوب العصبي والجرجير مع محتواه العالي من حمض الفوليك قد يساعد في الحد من مخاطر هذه الأمراض.

وقد يعمل حمض الفوليك الموجود في حمض الفوليك للوقاية من التدهور المعرفي، حيث أظهرت نتائج دراسة أجريت على الذكور الذين تتراوح أعمارهم بين 50-70 سنة أن المشاركين الذين أعطوا 800 ميكروغرام من حمض الفوليك يومياً أظهروا تأثيرًا مفيدًا على الإدراك والطلاقة اللفظية لذلك فإن إدراج الجرجير الذي يحتوي على نسبة عالية من الفوليك في نظامك الغذائي قد يحمي من انخفاض الإدراك المعرفي.

ويتميز بأنه غني بفيتامين ج وفيتامين ج هو فيتامين قابل للذوبان في الماء يساعد في الحد من الأمراض وعلاج العديد من النظم الفسيولوجية ، ويحتوي الجرجير على كمية أعلى من فيتامين ج مقارنة بالبرتقال ، وهو مفيد في توفير مستويات الدم والحفاظ عليها، وتناول الطعام الغني بفيتامين ج مثل الجرجير مفيد في الحد من خطر تلف خلايا الدم ونزلات البرد.

فوائد الجرجير للرجال

الجرجير غني بحمض الفوليك وحمض الفوليك هو عنصر غذائي أساسي يلعب دورًا في الوقاية من العيوب الخلقية ويمكن أن يساعد تناول الأطعمة المحتوية على الفولات في الحد من مخاطر الاكتئاب والسكتة الدماغية وسرطان الثدي وسرطان القولون والمستقيم وهشاشة العظام والتراجع المعرفي وعوز الأنبوب العصبي لدى الأطفال.

ويعمل الجرجير أيضا كمضاد للاكتئاب لأن انخفاض مستوى الفولات يزيد من خطر الاكتئاب. لذلك فإن إضافة الطعام ذو المحتوى العالي من الفوليك مثل الجرجير يعد مكمل غذائي هام في الحد من مخاطر هذا المرض المزمن.

ويمنع الجرجير الإصابة بالسكتة الدماغية وأظهرت دراسة أجريت لـ 662 بالغًا نتائج فعالة للأطعمة المليئة بالفولات مثل الجرجير في الوقاية من السكتة الدماغية.

تجربتي مع شرب عصير الجرجير

التعليقات

مواضيع ذات صلة