-->

تجربتي مع صفار الأسنان

تجربتي مع صفار الأسنان

تجربتي مع صفار الأسنان ، هل لاحظت أن أسنانك لم تعد بيضاء كما اعتدت أن تراها،على الرغم من محافظتك على غسلها وبشكل يومي؟في البداية يجب الإشارة إلى أن صفار الأسنان ليس دليلا على عدم اعتنائك بنظافتها،ولكن هناك العديد من العوامل تجعلك تعاني من صفار الأسنان،نقدم لك في هذا التقرير معلومات حول صفار الأسنان وما قد يسببه،وكذا طرق التخلص من صفار الأسنان،لتستعيد ابتسامتك البيضاء وثقتك بنفسك.
أجرى موقع «طريقة» استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم مع صفار الأسنان ، وكانت تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا:
“نصحتني صديقة لي بتجربة خل التفاح للتخلص من صفار الأسنان،أخلط ملعقة صغيرة منه مع كوب ماء واستخدمه كمضمضة صباحا و مساء وكانت له نتائج جيدة،ولكني أفكر في الذهاب للطبيب”.
“جربت طريقة تبييض الأسنان بالليزر وكانت نتائجها مبهرة،ولكنها مكلفة قليلا”.

أسباب تؤدي لصفار الأسنان

تتنوع الأسباب المؤدية لصفار الأسنان،وهي :
1-التدخين:يجعل التدخين أسنانك صفراء بسبب مادة القطران والنيكوتين والكيماويات الأخرى المكونة للسيجارة ،فبحسب دراسة أجريت عام 2005 فإن نسبة 28%من المدخنين يعانون من صفار الأسنان مقارنة بسبة 15% من غير المدخنين.
2-إن نظامك الغذائي الغير صحي يؤثر في المقام الأول على درجة صفار لون أسنانك فتناول تلك المجموعة من الأطعمة والمشروبات يزيد من صفار الأسنان وهي:
القهوة والشاي.
الكاري.
الطماطم.
التوت.
الصويا.
الخل.
الشمندر.
وهناك مجموعة أخرى من الأطعمة لا تسبب صفار الأسنان بنفسها ولكنها تحتوي على الأحماض التي تسبب تأكل لطبقة أسنانك مما يقلل من بياض أسنانك ويجعلها عرضة أكثر للتأثر بألوان الطعام و تشمل قائمة تلك الأطعمة كل الأطعمة التي تحتوي على الأحماض كالليمون،المشروبات و المأكولات الغنية بالسكريات والمحليات الصناعية والمشروبات الكحولية.
3-التقدم في السن ،و أسباب وراثية.
4- تنازل بعض الأدوية كالتتراسيكلين و الأموكسيسللين وخاصة إذا تناولتها وأنت صغير،وكذا بعض الأمراض كأمراض الكبد ،والأشخاص الذين يتلقون العلاج الكيميائي.

كيف تتخلص من صفار الأسنان

إن إتباعك لنظام غذائي صحي و الحفاظ على نظافة أسنانك هما في الأساس الحل للتخلص من صفار الأسنان ولكن هناك العديد من الوصفات المنزلية والطبية التي قد تساعدك للتخلص من صفار الأسنان والوسائل الطبية تعتبر الأكثر نجاحا ولكنها تحتاج للعناية الشديدة بنظافة الأسنان بعدها وتتنوع تلك الطرق ومنها تبييض الأسنان الكيميائية و تبييض الأسنان بالليزر.تشمل الطرق الطبيعية للتبييض استخدام زيت جوز الهند،بيكربونات الصوديوم وخل التفاح.كما أنه تتوافر طرق منزلية لتبييض الأسنان كلاصقات الأسنان وأقلام تبييض الأسنان.

شاركينا تجربتك

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع صفار الأسنان لنفسك، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع صفار الأسنان

التعليقات

مواضيع ذات صلة