-->

تجربتي مع تفتيح مفاصل اليدين‎

تجربتي مع تفتيح مفاصل اليدين

تجربتي مع تفتيح مفاصل اليدين ‎جاءت بعد مشاكل كثيرة في مفاصل اليدين، لأن تغير لون الجلد خاصة مفاصل الأصابع الداكنة هي مشكلة تجميلية شائعة تؤثر على العديد من النساء. هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى تصبغ الجلد وأكثرها شيوعًا تشمل التعرض الزائد للشمس أو عدم حماية يديك عند القيام بغسيل الأطباق أو تنظيف المنزل، وقد تكون أيضا بسبب عوامل خارجية أو استخدام الكثير من مستحضرات التجميل.

تجربتي مع تفتيح الأماكن الحساسة

تجربتي مع تفتيح مفاصل اليدين:

أجرى موقع «طريقة» استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم مع تفتيح مفاصل اليدين، وكانت تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا:

“كنت اعاني من سواد مفاصل اليدين حيث كانت ملفتة للغاية، واستخدمت كريمات كثيرا للتفتيح دون جدوى، حتى جربت الليمون والملح ودعك منطقة المفاصل، ومع الوقت بدأت في التفتيح بشكل تدريجي”.

“استخدمت زيت جنين القمح، لتفتيح مفاصل اليدين، ولم أتوقع النتيجة المبهرة، وبعد أسبوعين من الاستخدام أصبحت يدي من أجمل ما يكون”.

تجربتي مع لوشن جرجنز للتفتيح

أسباب اسمرار مفاصل اليدين:

يمكن أن يكون التهاب المفاصل الروماتويدي ومتلازمة رينود علامات لتلون في مفاصل اليدين الأصابع.

تصلب الجلد فهي حالة تسبب ندبات في الجلد والمفاصل، ويمكن أن يؤثر المرض على تصبغ الجلد ويتسبب في بقع داكنة وتندب الجلد فوق المفاصل.

التهاب الجلد والعضلات هو مرض عضلي التهابي مصحوب بطفح جلدي.

تجربتي في تفتيح الإبط

نصائح لتفتيح مفاصل اليدين:

أولا: فرك الليمون والسكر لمفاصل الأصابع الداكنة: أهم شيء في اسمرار مفاصل الأصابع هو التقشير أو الغسل، يمكن لهذه الطريقة تفتيح مفاصل اليدين بشكل فعال وكذلك جعل مفاصلك أكثر سلاسة، عن طريق خلط ملعقتان صغيرتان عسل، وملعقة صغيرة عصير الليمون، وملعقة صغيرة من السكر.

وخلط جميع المكونات جيداً ووضعه على اليدين، وتدليك مفاصل الأصابع السوداء برفق.

اترك الخليط على يديك حوالي 15 دقيقة، ليترك الجلد ليمتص فيتامين ج من عصير الليمون وحمض الجليكوليك من السكر.

ثانيا: السكر وزيت الزيتون، فزيت الزيتون مفيد للغاية لتحسين جودة الأظافر، وإزالة الجلد الملون الناتج عن التعرض للشمس والإفراط في إنتاج الميلانين في الجلد، والسكر هو مقشر رائع يزيل خلايا البشرة الداكنة بشكل فعال.

اخلطي 3 ملاعق صغيرة زيت زيتون مع 2 ملعقة صغيرة من السكر، واستخدام الخليط لفرك المفاصل المظلمة، واتركه لمدة 5 دقائق إضافية لترطيب إضافي لليدين ثم شطفه بالماء.

ثالثا: الترطيب باستخدام خليط من الزيوت لمفاصل الأصابع الداكنة، يمكنك الحصول على العديد من المزايا باستخدام هذا العلاج، وتفتيح مفاصل اليدين وجعلها أكثر نعومة وسلاسة.

اخلطي مزيج ½ ملعقة زيت الجوجوبا، ونصف ½ ملعقة صغيرة زيت اللوز، و½ ملعقة صغيرة زيت إكليل الجبل وأيضا 3 قطرات من عصير الليمون، استخدم هذا الخليط لتدليك المفاصل وترطيب يديك، وتقوية الأظافر وتنعم بشرتك.

ماسك الفراولة للبشرة الدهنية و لتفتيح الوجه

شاركينا تجربتك

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع تفتيح مفاصل اليدين، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع تفتيح مفاصل اليدين.

التعليقات

مواضيع ذات صلة