-->

ما هي فوائد ماء الأرز للبشرة؟

فوائد ماء الأرز للبشرة

فوائد ماء الأرز للبشرة  إن الطبيعة مصدر لكل ما هو صحي ومفيد للإنسان، وتتعد النباتات الطبيعية التي تفيد البشرة، وأحد أكثر تلك النباتات الطبيعية انتشارًا هو الأرز، إن ماء الأرز هو أحد الخلطات الطبيعية المفيدة للبشرة وذلك نظرا لاحتوائه على نسبة كبيرة من الفيتامينات والأملاح المعدنية المفيدة للبشرة والشعر، وهو أحد التقاليد المنتشر استخدامها في دول جنوب شرق اسيا، حيث اعتادت النساء الذين يعملون في مجال الزراعة في كل من الصين واليابان والدول القريبة منهم على استخدام ماء الأرز كمنظف للبشرة والوجه وللاستحمام أيضا .

تجربتي مع مغلي البقدونس للشعر والبشرة

كيف تحضرين ماء الأرز للبشرة؟

1-نصف كوب من الأرز النيئ.(يفضل نقع الأرز في الماء مسبقا لتنقيته من أي شوائب)

2- كوبان من الماء.

انقعي الأرز في الماء لمدة من 15 وحتى 30 دقيقة، ثم قومي بتقليبه حتى يتحول لون الماء للأبيض، و قومي بفصل ماء الأرز في وعاء زجاجي وأحكمي إغلاقه، يمكنك حفظه في الثلاجة حتي أسبوع.

يحتوي  ماء الأرز على حمض الفريولك المعروف بفوائده كمضاد للأكسدة والآلانتوين المعروف بأثاره كمرطب حيث يدخل في صناعة الكثير من مستحضرات التجميل، والمعروف أيضا بمفعوله كمضاد للالتهابات، كما أن ماء الأرز يحتوي على مجموعة متعددة من الفيتامينات الهامة للبشرة كفيتامين A,C.

تجربتي مع جفاف البشرة

وتتعدد فوائد ماء الأرز للبشرة وهي:

  1. منطف للوجه: إن استخدامك لماء الأرز كمنظف يومي للوجه يجعلك بشرتك أكثر نعومة وإشراقا. بللي قطعة صغيرة من القطن بماء الأرز ونظفي بها وجهك بلطف.
  2. علاج لحب الشباب: يساعد ماء الأرز على تخليصك من الآثار المزعجة لحب الشباب والتقليل من الالتهابات التي يحدثها حب الشباب للوجه.
  3. التخفيف من آثار إكزيما الجلد: تعمل مكونات ماء الأرز وأهمها النشا على التقليل من آثار إكزيما الجلد ،فقط بللي قطعة قماش بماء الأرز و ضعيها على المناطق المصابة من الجلد.
  4. البشرة الملتهبة: أثبتت دراسات على مجموعة من مرضى التهابات الجلد أن الاستحمام أو نقع الجسد في ماء الأرز لمدة 15 دقيقة مرتين يوميا يساعد في علاج الحالة بشكل واضح.
  5. علاج حروق الشمس: يساعد كثيرا ماء الارز في علاج حروق الشمس ويفضل استخدام ماء الأرز باردا في هذه الحالة.
  6. محاربة آثار التقدم في العمر: يحارب ماء الأرز علامات التقدم في السن وذلك لاحتوائه على عديد العناصر الطبيعية كمضادات الأكسدة و فيتامينات A , C  ، ويمكنك استخدام ماء الارز كغسول لوجهك في المساء و اتركيه علي بشرتك حتي الصباح.
    فوائد الكينوا للشعر والبشرة والعروس الجديدة

وماء الأرز للبشرة يعمل كمرطب للشعر وهناك بعض الناس تقوم بتناوله عن طريق الفم، فيفيد الصحة العامة بشكل واضح، لذا لا تتسرعي في سكب ماء الأرز بعد الآن.

التعليقات

مواضيع ذات صلة