-->

ما هي فوائد البخار للبشرة

فوائد البخار للبشرة

فوائد البخار للبشرة ،  تعاني أغلب النساء من المشاكل التي تتعلق بالبشرة كحب الشباب وانسداد المسام، وتلجأ  الكثيرات إلى مراكز وصالونات التجميل للحصول على جلسة تنظيفٍ عميقٍ للبشرة وفي  مما يكلفهن نفقاتٍ باهظة . فى هذا التقرير نقدم لكِ أفضل الطرق للحصول على بشرةٍ نظيفة وهي جلسة حمام البخار .

ما هي فوائد البخار للجلد ؟

ينظف المسام

انسداد المسام من العوامل الرئيسية لظهور حب الشباب ويمكن أن تؤدي إلى العدوى وتهيج الجلد ويساعد البخار على تفتيح المسام الذي يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة والأوساخ العالقة بالوجه، وتكرار هذه العملية يساعد على علاج حب الشباب ولكن قبل استخدام البخار على الوجه لابد من استشارة الطبيب المعالج.

تهيئة البشرة لتقبل العلاج

يساعد البخار على تفتح المسام وإزالة الأوساخ والزيوت الزائدة من الوجه ويجعلها نظيفة وقادرة على استيعاب العلاج ومنتجات التجميل للحصول على بشرةٍ صحيةٍ وناعمة.

ما هي فوائد البخار للجسم ؟

تعزيز الدورة الدموية

يساعد البخار على توسيع الأوعية الدموية في الجلد وهذا يؤدي إلى تدفق المزيد من الدم إلى الجلد مما يجعل البشرة متوهجةً ونضرةً بعد أن كانت متعبةً وباهتةً.

إزالة السموم

التعرض للبخار في غرفة الساونا يساعد على إزالة السموم من الجسم، كذلك فإن تعرض الوجه للبخار  يساعد على إزالة السموم من الوجه.

يساعد على الاسترخاء

للبخار تأثيرٌ مهدئٌ  فإذا أضفتِ الزيوت الأساسية أو الأعشاب العطرية إلى البخار، فيمكنكِ الحصول على جلسة علاجٍ عطريٍ مهدئة تساعدكِ على الاسترخاء.

يخفف من التوتر

يساعد بخار غرفة الساونا على تهدئة الأعصاب و ارتخاء العضلات ،كما تقلل من آلام المفاصل وتعمل على تقليل آلام الصداع.

يقلل من الإجهاد

يساعد بخار غرفة الساونا على إزالة السموم ،والمواد الكيميائية التي تعمل على تقليل الشعور بالتوتر لذلك بعد الخروج من غرفة الساونا يشعر الكثير من الناس بالانتعاش والهدوء.

الاسترخاء بعد التمرين

بعد ممارسة التمارين الرياضية تصبح العضلاات في حاجةٍ ماسةٍ إلى الاسترخاء لاكتساب وتقوية العضلات ،وغرفة الساونا تساعد على استرخاء العضلات بشكلٍ أمنٍ.

فقدان الوزن

الزيارات المتكررة لغرفة البخارتساعد على فقدان الوزن وذلك بجانب تناول نظامٍ غذائيٍ صحيٍ وممارسة الرياضية للحصول على نتائج فعالة.

يفتح الجيوب الأنفية

تساعد حرارة غرف البخارعلى تفتيح الأغشية المخاطية، ويمكن استخدام حمامات البخاروغرف البخار في علاج نزلات البرد وعلاج الجيوب الأنفية وتحسين وظائف الجهاز التنفسي.

يعزز تدفق الدم السليم

تتمدد الشعيرات الدموية عند تعرضها لحرارة الساونا أو غرفة البخار والتي تساعد على تدفق الدم بحريةٍ وسهولةٍ في جميع أنحاء الجسم وبالتالي نقل الأكسجين إلى جميع مناطق الجسم التي تحتاج إليه.

التعليقات

مواضيع ذات صلة