-->

تجربتي مع الكرش بعد الولادة‎

​تجربتي مع الكرش بعد الولادة‎

​تجربتي مع الكرش بعد الولادة‎‎ تجربة صعبة ومتعبة ولكن مع اتباع بعض النصائح والتعليمات يمكن التخلص منها، فمن الطبيعي أن يزيد وزن المرأة خلال فترة الحمل بشكل كبير ويفسد مظهر الجسد مع ظهور الترهلات وعلامات التمدد في البطن وغيرها من علامات الحمل المختلفة.  يزيد وزن المرأة خلال الحمل حوالي من ١١ إلى ١٦ كيلوغرام، ولكنه ليس أمرا في غاية الصعوبة لاستعادة رشاقة المرأة مرة أخرى بعد الولادة، وعادة ما تتركز زيادة الوزن في البطن والذي يتحول بعد الولادة إلى بطنٍ منتفخةٍ تشبه الكرش، نظرا لتمدد عضلات البطن وصعوبة عودتها إلى شكلها الطبيعي، والتي تسبب شعوراً بالإنزعاج من الشكل الخارجي لجسم المرأة التي ترغب دائماً بالظهور بجسدٍ مشدود ومتناسق.

تجربتي مع الحمل بعد الإجهاض

الصبر هو الحل هذا ما اكتشفته من ​تجربتي مع الكرش بعد الولادة‎ فعلى المرأة التحلي بالصبر بعد الولادة ومعرفة أن عودة جسمها إلى طبيعته قبل الحمل سيستغرق حوالي ٩ أشهر أخرى لعودة البطن إلى حالتها الطبيعية. 

كيفية التخلص من الكرش بعد الولادة 

تتعدد طرق التخلص من الكرش بعد الولادة وخسارة الوزن، مثل ضرور اتباع نظام غذائي صحي يتناسب مع الرضاعة الطبيعية، والتي بدورها تعمل على عودة الجسم إلى سابق عهده لأنها تساهم في انقباض الرحم وعودته إلى شكله الطبيعي وبالتالي يساهم ذلك في التخلص من الكرش بعد الولادة، كما أنها تساعد في حرق ٥٠٠ سعر حراري في اليوم.

كما أن شرب كميات كبيرة من الماء يعمل على الشعور بالشبع دائماً وإنقاص الوزن وخفض كمية السعرات الحرارية المتناولة، وأخذ القسط الكافي من النوم والراحة لمساعدة الجسم في العودة إلى نشاطه لممارسة التمارين الرياضية ولكن يفضل الانتظار أسبوعين بعد الولادة لبدء الرياضة لأن التمارين المباشرة بعد الولادة قد تسبب مشاكل في منطقة الرحم والبطن. 

تجربتي مع وسائل منع الحمل

تجربتي مع الكرش بعد الولادة 

أجرى موقع «طريقة» استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم مع الكرش بعد الولادة، وكانت تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا: 

“الحل فى التمرينات الرياضية التى بدأتها من الشهر الثالث للولادة، مثل الجرى والمشى السريع والامتناع عن المأكولات التي تحتوي على النشويات والمياه الغازية مع شرب الماية بكثرة”. 

“اتبعت في ​تجربتي مع الكرش بعد الولادة‎ وصفة تناول الزبادى بالليمون والقرفة وكانت نتيجته هائلة فى التخلص من البطن بعد الولادة، مع تمارين بطن بسيطة”. 

“ارتديت حزام البطن مع شفطها طوال الوقت وخاصة اثناء ممارسة الرياضة مع تناول طعام صحي ساعد في القضاء على البطن وعودتها إلى طبيعتها قبل الولادة”. 

تجربتي مع رفع نسبة هرمون الحمل

شاركينا تجربتك 

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع الكرش بعد الولادة لنفسك، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع كيفية التخلص من بطن الحمل والولادة.

التعليقات

مواضيع ذات صلة