-->

رجيم منخفض السعرات الحرارية للعرائس

رجيم منخفض السعرات

رجيم منخفض السعرات هو دايت فعال خاصة وان منظمات الغذاء العالمية تشير إلى ازدياد استهلاك السعرات الحرارية في نظامنا الغذائي بشكل ملحوظ و ذلك بسبب كثرة المنتجات التجارية التي تهتم بالشكل و الطعم و تهمل الجانب الصحي و ذلك باستخدام الملونات و المواد الحافظة و السكر بكميات كبيرة  وذلك من شانه أن يعرض نظامنا الغذائي والدايت الخاص بنا للاضطراب، وبعض الاضطرابات قد تستدعي زيارة الطبيب، لذلك نقدم بعض النصائح العملية لخفض السعرات الحرارية في نظامنا الغذائي .

الفطور

وجبة الفطور الغنية بالبروتين والألياف، والمنخفضة الدهون والكربوهيدرات، توفر 500 سعر حرارية، لتحقيق الشبع وعدم الإفراط بالطعام خلال اليوم، وإن الشوكولاته الداكنة على الفطور يساعد بالشبع وتحسين المزاج

الماء

شرب الماء والسوائل، قبل نصف ساعة من الوجبات الرئيسية، يقلل رغبتنا في الإفراط بالطعام والحلويات، وإن شرب اللبن أو الزهورات أو عصير الطماطم يدعم الكبد للتخلص من السموم

السكر

يمكنك استبدال السكر في الحلويات لخفض السعرات والسكريات الضارة، عن طريق إعداد أطباق الحلو والكوكيز بالفواكه أو الزبيب أو التمر أو العسل .

الخبز

يمكن استبدال رغيف الخبز العادي، بخبز صحي منخفض السعرات، مدعم بالقمح الكامل .

ويمكنك إعداد الوجبات الخفيفة بواسطة الخبز، قبل الوجبات الدسمة، وذلك لتجنب الإفراط بالطعام وزيادة السعرات عند تناول الطعام على معدة فارغة .

النشاط البدني

المشي والركض واليوغا وتمارين التنفس العميق، جيدة لحرق السعرات، فالقيام بنزهة قصيرة سيراً على الأقدام، يزيد حرق السعرات ويدعم القلب .

الشتاء عموماً يشهد ارتفاعاً ملحوظاً في عدد النوبات القلبية والسكتات الدماغية، لذلك يجب الحفاظ على الجسم  دافئاً، وتناول الملح باعتدال، وإذا شعرت بالتعب بعد الوجبات الدسمة لا تتردد في استشارة طبيب القلب .

نصائح غذائية

استبدال أطباق البطاطس المالحة، بأطباق البطاطس الحلوة لمرضى السكري، فسكر البطاطس الحلو، يتحرر ببطء داخل الجسم ز

نزع الجلد من أطباق اللحم والدجاج، والتخفيف من الصلصات الدسمة المحضرة بالجبنة والزبدة .

إعداد الشوربات الغنية بالخضروات، وزيت الزيتون، مع وضع التوابل والأعشاب على المائدة نظراً لفوائدها الصحية العالية .

تجنب السكر والطحين المكرر، والكحول والزيوت المشبعة، فكلها سبب لإرهاق القلب وازدياد إحصائيات النوبات القلبية و خاصة أيام الأعياد .

التعليقات

مواضيع ذات صلة