-->

تجربتي مع رجيم العنب وورق العنب

تجربتي مع رجيم العنب وورق العنب

تجربتي مع رجيم العنب وورق العنب بدأت منذ الصغر، فمن المعروف لأغلب الأسر العربية ورق العنب المغلف بالأزر، الذي  يحتل مكانة خاصة في معظم البيوت العربية لطعمه اللذيذ وفوائده للصحة أيضا.

أوراق العنب من أشهر المأكولات في دول البحر الأبيض المتوسط، فهى غنية بالفيتامينات والمعادن، وغالبًا يتم الحصول على أوراق العنب المعلبة أو المعبأة في زجاجات ، في حين يتم استهلاك أفضل أوراق العنب الطازجة في الطبخ.

طريقة عمل ورق العنب اليوناني

أجرى موقع « طريقة » استطلاعاً لرأي بعض قراءه لإبداء تجاربهم مع فوائد ورق العنب وكانت تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا:

“عانيت من الآثار السلبية للخلطات الطبيعية والوصفات لإنقاص الوزن و نصحتني أحدى صديقاتي بغلي ورق العنب وتناول ثلاث مرات في اليوم وبالفعل قمت بذلك في خلال أسبوعين فقدت 5 كيلو جرام من وزني”.

“قرأت عن فوائد ورق العنب في فقدان الوزن وبالفعل قمت بغلي أوراق العنب مع المرمية وكانت طعمه بالنسبة لي سيئة للغاية ولم استطع استكمال هذه الخلطة”.

ما هو سر نجاح محشى ورق العنب ؟

سعرات حرارية أقل

لمن يريد الوصول إلى الوزن المثالي، أوراق العنب تحتوي على سعرات حرارية منخفضة، كما أنها تحمل الفيتامينات C، E، A، K و B6، بالإضافة إلى النياسين والحديد والألياف والريبوفلافين وحامض الفوليك والكالسيوم والمغنيسيوم والنحاس، كل هذه الخصائص مفيدة لصحة القلب.

تقليل الالتهابات

تحمل أوراق العنب خصائص مضادة للالتهابات تشمل التهاب المفاصل والعديد من أمراض الجهاز الهضمي، وهذه الإلتهابات قد تسبب في أمراض القلب والسرطانات.

انخفاض نسبة السكر

أوراق العنب هي اختيار صحي للأشخاص المصابون بداء السكري أو متلازمة التمثيل الغذائي، فأوراق العنب مليئة بالمواد المغذية ولديها حمولة قليلة من السكر في الدم.

تحسين وظيفة الجهاز الهضمي

تحتوي أوراق العنب على ألياف غذائية، فهي تساعد على تحسين وظيفة الجهاز الهضمي وامتصاص الطعام جيدًا للحصول على فوائده.

علاج الإسهال

تحتوي أوراق العنب على معدن الزنك الذي يمكن إصلاح وحماية الغشاء المخاطي في الأمعاء، وهذه الآلية تساعد الأمعاء على التعافي سريعًا عندما يكون هناك تلف في الغشاء المخاطي كما هو الحال في مشكلة الإسهال.

طريقة عمل خروف محشي بورق العنب و الكوسا

يساعد على منع فقر الدم

أوراق العنب غنية بالمعادن الحديدية التي تساعد على منع فقر الدم، ويلعب هذا المعدن دورًا مهمًا في تكوين الهيموجلوبين في خلايا الدم الحمراء، كما يدعم هذه الفائدة الصحية أيضا بفيتامين C الذي يساعد على امتصاص الحديد جيدا بحيث يمكن الوقاية من فقر الدم.

شارك تجربتك

لا تحتفظ بتجربتك الشخصية مع فوائد ورق العنب تشاركها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اترك تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع فوائد ورق العنب

التعليقات

مواضيع ذات صلة