-->

ما هي فوائد طحين الشعير للرجيم

فوائد دقيق الشعير للرجيم

فوائد دقيق الشعير للرجيم ، طحين الشعير يتميز بكونه غني بالعديد من الفوائد الصحية المذهلة، ويستخدم الشعير كعلف للحيوانات وكمكون مهم في مختلف الأطعمة الصحية، ويتم استخدامه في اليخنات والحساء وخبز الشعير، ويمكن استخدام طحين الشعير لفقدان الوزن مع النظام الغذائي النباتي بسبب محتواه الغذائي العالي.

ما هي فوائد شاي الشعير المحمص

ما هي فوائد طحين الشعير للرجيم ؟

-وزن الجسم الزائد يزيد من فرص الإصابة بالأزمات القلبية والسكتة الدماغية والسكري والنقرس والحصى الصفراوية والسرطان، ويمكن أن تجعلك زيادة الوزن تشعر بالتعب وتؤدي إلى العديد من الاضطرابات الجسدية مثل مشاكل التنفس وتهيج الجلد وآلام أسفل الظهر وآلام المفاصل، ويعتبر الشعير مصدرا عظيما للألياف يساعد على إنقاص الوزن بسبب محتواه العالي من الألياف غير القابلة للذوبان. وتتجمع الألياف غير القابلة للذوبان مع الماء لتتسع في المعدة وتجعل المرء يشعر بالشبع لفترة طويلة. يمكن تضمين طحين الشعير بسهولة في الرجيم الذي تتبعه لإنقاص وزنك.

-وجود الألياف والنياسين في طحين الشعير يساعد في خفض مخاطر ارتفاع ضغط الدم.

ماهي فوائد فيتامين ب للجسم

-وفقًا لباحثي جمعية القلب الأمريكية ، فإن الأشخاص الذين يتناولون الشعير على المدى الطويل يعانون من انخفاض ضغط الدم الانقباضي، بالإضافة إلى انخفاض خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم، والتناول المنظم من طحين الشعير يساعد على منع تراكم الكولسترول في شرايين القلب. ولذلك ، طحين الشعير عنصر مثالي في الأنظمة الغذائية التي تتبع من أجل السيطرة على ارتفاع ضغط الدم.

-قائمة الأطعمة الصحية للقلب لا تكتمل دون إدراج طحين الشعير فيها، لأن استهلاك طحين الشعير على أساس يومي فعال للحد من مخاطر أمراض القلب عن طريق خفض مستوى الكولسترول الممتص في الأمعاء.

-الألياف القابلة للذوبان المعروفة باسم بيتا جلوكان الموجودة في الشعير وغيرها من ألياف الحبوب الكاملة تعزز مستويات الدهون في الدم بشكل صحيح وتقلل من امتصاص الكولسترول في الأمعاء. كما أن طحين الشعير يقلل من مستوى الكولسترول الضار LDL ومستوى الكولسترول الكلي عند كل من الرجال والنساء. هذا بدوره يقلل من خطر أمراض القلب التاجية والسكتة الدماغية وفشل القلب والنوبات القلبية.

ماهي فوائد فيتامين ب للجسم

-طحين الشعير هو واحد من أكثر الأطعمة الصحية التي تساعد على الحد من مشاكل مرض هشاشة العظام.

يمكن إدراج طحين الشعير في النظام الغذائي لمرضى السكري جنبا إلى جنب مع التدريبات الرياضية لفقدان الدهون ويكون له تأثير إيجابي على مرض السكري، لأن الشعير لديه قدرة على خفض نسبة السكر في الدم، ومن مميزاته أنه لا يسبب ارتفاع مستويات السكر في الدم فجأة، ووجود الألياف غير القابلة للذوبان في الشعير يساعد أيضا في السيطرة على مستوى السكر في الدم. ويشير الباحثون إلى أن مرضى السكري يجب أن يحاولوا تناول الشعير المغلي بدلاً من الأرز.

التعليقات

مواضيع ذات صلة