-->

تنظيف الرئتين من الدخان والسموم في ساعات قليلة

تنظيف الرئتين من الدخان

تنظيف الرئتين من الدخان بالاستناد إلى وجهة نظر طبية، أثبت أن الجسم يتطلب 6 – 8 ساعات ليتخلص من النيكوتين بعد تدخين السيجارة الواحدة .
وفي معظم الحالات، لا يقدر الجسم على ازالة كل آثار النيكوتين إلا بعد أكثر من 30 يوماً، لذلك من المهم الالتفات الى أطعمة طبيعية يمكن أن تساعد في التخلص من النيكوتين مباشرة بعد الانتهاء من التدخين مباشرة أو خلال بضع ساعات فقط.

1. شرب الكثير من الماء بعد التدخين ليتخلص الجسم من النيكوتين
ينبغي شرب الكثير من الماء فهو يسهل العملية على الجسم والحصول على نتيجة فعالة وسريعة في التخلص من النيكوتين بوقت قصير، والحفاظ على رطوبته، لأجل ذلك فإن الانتظام في شرب الماء مهم جدا بعد التدخين، لانه سيساعد في طرد السموم بسهولة.
2. تناول كمية كافية من الخضار لطرد النيكوتين من الجسم
يجب أكل الكثير من الخضار ليس فقط لأجل الصحة بشكل عام، فبعض الخضار كالباذنجان، الخيار، البقول والكرفس يمكن أن تساعد في زيادة معدل تدفق النيكوتين خارج الجسم، وبالتالي ازالة كل آثار النيكوتين بشكل أسرع من المتوقع.
3. اضافة نبات القراص الى النظام الغذائي لطرد النيكوتين
القراص غني بالحديد الذي يساعد في تعزيز الجهاز المناعي ودفعه للعمل بفعالية، لذلك فإن تناول كمية كافية من القراص سيساعد في تسريع معدل طرد النيكوتين من الجسم.
القراص
نبات القراص
4. تضمين الكيوي في الوجبة لطرد النيكوتين خارج الجسم
يعرف الكيوي بمحتواه المرتفع من فيتامين C، E وA التي تخفض طبيعيا مضار التدخين، لذلك فإن تناول كمية كافية من الكيوي سيزيد محتوى هذه الفيتامينات وبالتالي يسهل على الجسم طرد النيكوتين.
5. تناول البروكلي يساهم في طرد النيكوتين من الجسم
يملك البروكلي محتوى عال من فيتامين B5، C وغيرها والمسؤولة عن تنظيم الكثير من العمليات الهامة في الجسم. وان تناول كمية كافية من البروكلي تساعد في ازالة النيكوتين من الجسم.
6. تناول السبانخ يطرد النيكوتين من الجسم
البروكلي، خضار مهمة تساعد في طرد النيكوتين وغيره من السموم من الجسم، كما أنها غنية بحمض الفوليك الذي يجعل طعم التبغ بغيضاً.
 ومن الأطعمة الأخرى المفيدة في هذا المجال، البطيخ، البرتقال، عصير الجزر، وغيرها.

التعليقات

مواضيع ذات صلة