-->

هل ريد بول يحتوي على مني الثور او بوله ؟

ريد بول يحتوي على مني الثور

ريد بول يحتوي على مني الثور او هكذا تقول اشاعة تنتشر بقوة في وسائل التواصل الاجتماعي ، وفي الحقيقة تستخدم مشروبات الطاقة كشراب ريد بول وغيره من الأصناف، أنواعاً مختلفة من المكونات المنشطة لكن ولا  أي مكون منها مستمد من الثور.
الحقيقة أن الكثير من الشائعات لاحقت طويلاً مشروبات الطاقة كالريد بول مدعية أنها تحتوي على مكونات خطيرة كالمنشطات المصنعة بشكل غير طبيعي، وفي السنوات الأخيرة أخذت هذه الشائعات منحىً جديّاً وادعت أن المشروبات تحتوي على مني الثور .
تبدو الشائعات حول احتواء مشروبات الطاقة على مني أو بول الثور مستمدة من حقيقة احتواء هذه المشروبات على التورين taurine وهو حمض عضوي ومن بين استخداماته العديدة أنه غالباً ما يضاف الى الحليب بصيغه المبدئية ( لان التورين موجود بشكل طبيعي في حليب الصدر).
وبالنظر الى الاسم وجذوره اللغوية ومن خلال الملاحظة العادية يمكن أن يعتقد البعض أن التورين شيء يصنّع أو يفرز من قبل الثور، ربما من بول الثور، وبالتأكيد فإن العلامة التجارية ريد بول التي تربط المنتج بصورة الثور وما تحويه من دلالات القوة، الطاقة، والحياة الفعالة التي يستحضرها الثور، لكن ذلك لا يعني امتداد المعنى الى أن المشروب يمكن أن يحتوي على أنواع من المستحضرات الحيوية مُستمدة من الحيوان نفسه.
ولم يأت اسم التورين كما قيل بداية، من أنه يأتي من صفراء الثور، فعليا وجد في الأمعاء الغليظة وأنسجة العديد من الحيوانات المختلفة وحتى البشر، لكن التورين المستخدم في مشروب ريد بول وغيره من الأطعمة لم يستخرج من الثيران ( أو أي حيوانات أخرى) على الاطلاق، وانما ينتج صناعياً في المعامل.

ــ هل يصنّع الريد بول من خصيتي الثور، أو هل يشتق من الخصيتين أو المني؟

والجواب واضح وهو أن التورين الموجود في مشروب الطاقة ريد بول هو مادة صناعية بالكامل تنتح من قبل شركات دوائية ولا تستخرج من الحيوانات أو من أي مواد حيوانية، بل ان كل مكونات ريد بول صناعية تنتج في شركات دوائية وبضمانات عالية الكفاءة.
فوائد ممارسة الجنس

 

التعليقات

مواضيع ذات صلة