-->

ما هي اسباب حموضة الفم وعلاجها ؟

اسباب حموضة الفم وعلاجها

اسباب حموضة الفم ما هي ؟ سواء عند الاستيقاظ او خلال النهار ، ذكرت دراسة حول نظافة الفم أن الحموضة الموجودة في الفم والتي تسببها الأطعمة السكرية، المشروبات الغازية وغيرها من عناصر الطعام الحمضي، يمكن أن تخرب الأسنان عن طريق إضعاف جذورها.

والحموضة،ليست فقط ذلك الشيء الذي يحدث في المعدة خلال الهضم، بل يبدأ في الفم ويسبب تطرية وضعف الأسنان. أحياناً حتى النظام الغذائي الصحي يمكن أن يسبب تشكيل حموضة في الفم ويساعد في نمو البكتيريا الضارة. حسب التقرير.

إن مستوى الحموضة المرتفع يمكن أن يودي بطبقة المينا حول الأسنان يتخريب مستوى الحموضة pH في السن والذي يشير إلى توازن بين العناصر الحمضية والعناصر القلوية في الجسم. ومستوى الحموضة الأخفض pH يعني حموضة أعلى في الفم ما يجعل الأسنان أكثر حساسية للحرارة وعرضة للتسوس.

وفي حين تزيد الأطعمة السكرية، المشروبات الغازية واطعمة محددة من المستوى الحمضي في الفم، فزن استهلاك الموز، البطاطا، منتجات الألبان خاصة الحليب والمكسرات مع شرب الكثير من الماء يساعد في زيادة مستويات pH وبالتالي تخفيض المستوى الحمضي.

بعد الوجبة، ينخفض مستوى pH في الفم لنحو ساعتين، ويحاول اللعاب تحييد الحمض وزيادة مستوى pH، لكن في حال استمرار الشخص بتناول المشروبات الحمضية والسكريات فإن اللعاب لن يكون قادراً على تحييد الحمض.

ـ يمكن للعناية بالفم أن تكون مفيدة بتوازن الوجبات، تقليل كمية الكربوهيدرات الصناعية، وشرب الماء بعد كل وجبة.

ـ تنظيف الأسنان بالفرشاة مرتين يومياً لأكثر من 4 دقائق باستخدام معجون أسنان بالفلورايد، سيساعد في، الحفاظ على طبقة المينا، وصحة الفم بشكل عام. حسب أخصائيين.

التعليقات

مواضيع ذات صلة