الوصفة الدقيقة

تجربتي مع احتقان البروستاتا

تجربتي مع احتقان البروستاتا

تجربتي مع احتقان البروستاتا ، تمثل الصحة الجنسية هاجسا كبيرا في حياة كل رجل سواء قبل الزواج أو بعده،فيشغل الشباب دائما هذا الموضوع الغامض بالنسبة لهم،أما بالنسبة للمتزوجين فتمثل الصحة الجنسية أحد الأسباب للحفاظ علي حياة جنسية سليمة.

فيقلق أغلب الرجال من الإصابة بأي من الأمراض التي تخص الذكورة،ويعد احتقان البروستاتا أحد أكثر أمراض الذكورة انتشارا بين فئة الشباب الغير متزوج،كما أن احتقان البروستاتا يصيب أيضا المتزوجين.ويصيب احتقان البروستاتا غدة البروستاتا وهي غدة صغيرة نسبيا تعادل حجم حبة الجوز تقع تلك الغدة تحت المثانة ولها دور في تكوين السائل المنوي.

احتقان البروستاتا يُعَرف بتجمع كبير لمجموعة من السوائل التي تفرزها البروستاتا بدون تفريغ فيحدث بها احتقان.

تجارب مع الإصابة باحتقان البروستاتا    

أجرى موقع «طريقة» استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم مع احتقان البروستاتا ، وكان أبرز التعليقات التي شاركوها معنا

“كانت تجربة مؤلمة،لقد أصابني قبل الزواج بفترة قصيرة،كان يسبب لي المغص الشديد،وكنت قلقا بخصوص الموضوع و تأثيره علي الإنجاب،و لكن بفضل الله زالت المشكلة ورزقت بطفل”.

أسباب احتقان البروستاتا                   

إن أكبر مسبب لاحتقان البروستاتا هو عدم وجود تفريغ للسوائل التي تنتجها البروستاتا،وذلك أحد أسباب كثرة تلك الحالات في الشباب الغير متزوج نتيجة لحدوث الإثارة الجنسية بدون تفريغ، ووجود كبت جنسي عند آخرين،كما أنها تصيب المتزوجين أيضا و ذلك بسبب التراجع عن القذف في وقته الطبيعي.وهنالك أسباب أخرى منها:

الاستهلاك المفرط للكحول.

الإمساك المتكرر.

تجربتي مع حساسية الأنف

نمط الحياة الذي يتطلب من الفرد الجلوس كثيرا.

حالات من عدم التوازن الهرموني.

طرق الوقاية من احتقان البروستاتا

تتنوع سبل الوقاية من احتقان البروستاتا وهي كالتالي:

1-الحياة الجنسية المنضبطة هي أساس عدم حدوث احتقان للبروستاتا.

ما هي فوائد القرنفل وكيفية استخدامه ؟

2-ترتبط السمنة كثيرا بحدوث احتقان في البروستاتا،لذلك فإن إتباع نظام غذائي صحي يساعدك في الوقاية من الإصابة باحتقان البروستاتا.

3-الحصول علي فترات راحة للذين تُلزِمهم وظائفهم بالجلوس كثيرا حيث يساعد ذلك على الحفاظ على تدفق الدم بصورة طبيعية للبروستاتا فيؤدي لتقليل مخاطر الإصابة بالاحتقان.

4-الإقلاع عن الكحول وشرب السوائل بكثرة وخاصة الماء.

طريقة علاج انسداد الانف في المنزل

شاركنا تجربتك

لا تحتفظ بتجربتك الشخصية مع احتقان البروستاتا لنفسك، فالأفضل أن تشاركها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اترك تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع احتقان البروستاتا.