-->

ما هي فوائد فيتامين E للعين

فوائد فيتامين E للعين

فوائد فيتامين E للعين  كثيرة إذ تشير الأبحاث أن فوائد فيتامين e للعين تصل إلى أنه قد يساعد في الحد من تدهور الضمور البقعي المرتبط بالعمر بين الأشخاص الذين تظهر عليهم هلامات مبكرة لمرض العين، وفيتامين e هو ليس فقط مادة واحدة، بل مجموعة من ثمانية مركبات تعمل بشكل أكثر فعالية معاً.

وفي دراسة أمراض العين ذات الصلة بالعمر، التي يشارك فيها ما يقرب من 5000 شخص، كان لدى المشاركين الذين يعانون من الضمور البقعي المرتبط بالعمر  خطر أقل بنسبة 25% لتطوير مراحل متقدمة من المرض عند تناول مكمل غذائي يومي يحتوي على فيتامين e.

تجربتي مع فيتامين E للوجه

ماذا يحدث عند نقص فيتامين E للعين

أظهرت الدراسات أن فيتامين E الموجود في المكسران والحبوب والبطاطا الحلوة يمكن أن تحمي خلايا العين من التلف، وينتج هذا التلف عن جزيئات غير مستقرة تسمى الجذور الحرة، والتي تحطم أنسجة العين السليمة للعين، عندنا يحدث ذلك يزداد خطر الإصابة بالضمور البقعي المرتبط بالعين وإعتام عدسة العين.

فوائد فيتامين e للعين

تشير دراسات أيضًا أجريت على أكثر من 3000 شخص بالغ تتراوح أعمارهم بين 43 و86 أن خطر الإصابة بالمياة البيضاء على العين (إعتام عدسة العين) لمدة خمس سنوات أقل بنسبة 60% بين الأشخاص الذي يستخدمون مكملات غذائية تحتوي على فيتامين E أو فيتامين C لأكثر من 10 سنوات، مقارنة مع غير المستخدمين، وأيضًا كانت السيدات اللواتي يتناولن غذاء به فيتامين E، لديهم خطر نسبي أقل للإصابة بمرض المياه البيضاء على العين.

وأشارت دراسات إلى أن إضافة فيتامين E إلى النظام الغذائي يمكن أ يؤخر تشكيل المياه البيضاء على العين، وأن المدخول الغذائي العالي من اللوتين وزياكسنثين جنبًا إلى جنب مع فيتامين E يقلل بشكل كبير من خطر (إعتام عدسة العين).

تجربتي مع كبسولات فيتامين E

أطعمة تحتوي على فيتامين E للعين

يمكنك العثور على فيتامين E في الحبوب مع جنين القمح (27 وحدة دولية)، اللوز (الواحدة 11 وحدة دولية)، بذور عباد الشمس (الواحدة 11 وحدة دولية)، والبندق (الواحدة 6.4 وحدة دولية)، وزبدة الفول السوداني ( ملعقة كبيرة 4 وحدة دولية)، والفول السوداني (الواحدة 3.6 وحدة دولية) أيضًا، مع مراعاة عدم تناول الكثير من هذه الأطعمة لأنها تؤثر على الوزن.

فوائد زيت فيتامين e للهالات السوداء و البشرة

مخاطر فيتامين E

يمكن لفيتامين E أن يخفف دمك ويزيد من خطر حدوث السكتة الدماغية النزيفية، وإذا كنت تتناول أدوية تخفيف الدم فتحدث إلى طبيبك قبل تناول مكملات تحتوي على فيتامين E، وأظهرت الدراسات الحديثة زيادة معدل الوفيات لدى الأشخاص الذين يتناولون أكثر من 2000 وحدة دولة من فيتامين E، وتشمل الآثار الجانبية الأخرى المذكورة في الدراسات التعب وضعف العضلات وانخفاض وظيفة الغدة الدرقية.

التعليقات

مواضيع ذات صلة