-->

فوائد حبوب البانتوجار للشعر

حبوب البانتوجار للشعر

فوائد حبوب البانتوجار للشعر هي مكملات غذائية تعمل على علاج العديد من مشكلات الشعر، مثل تساقط الشعر وقلة كثافته، بسبب احتوائه على مواد فعّالة تعمل على إعادة بناء بصيلات الشعر ونموها من الجذور،وتعزيزوتنشيط الدورة الدموية.

فوائد بانتوجار للشعر ؟

حبوب البانتوجار هي عامل علاجي عن طريق الفم للشعروالأظافر، وتعمل على تعزيز صحة الشعر والأظافر بسبب احتوائها على كالسيوم د بانتوثينات، كما تحتوي على بروتين الكيراتين وهو المكون الأساسي للشعر وله تأثيرٌ مفيدٌ في حالة وجود أشكال مختلفة من فقدان الشعر.

البانتوجار يحسن بنية الشعر ويزيد من مقاومته للأضرار الميكانيكية والكيميائية والأضرار الناجمة عن أشعة الشمس كما أنه يقوي الشعر ،ويعمل على تحسين اضطرابات نموالأظافر بشكلٍ كبير إذ تصبح الأظافر أقل هشاشةً وتزداد مرونتها.

يحتوي البانتوجار على توليفةٍ خاصةٍ من الأحماض الأمينية والبروتينات والفيتامينات من المجموعة ب، وتزويد الشعر بالمغذيات اللازمة لنموها وبناء بنية مرنة، مما يجعله علاجًا فعالًا للغاية لتساقط الشعر والتخلص من  مشكلاته وتعزيز عملية الأيض والدورة الدموية.

لا يساعد البانتوجار فقط في علاج مشاكل الشعر عند السيدات ولكن يعالج فقدان الشعر عند الرجال أيضًا، لاحتوائه على فيتامين ب1، وكالسيوم د بانتوثينات وفيغار الخميرة والسيستين والكيراتين وحمض بارا أمينوبنزويك.

الآثار الجانبية لاستخدام البانتوجار للشعر

لاحظ العديد من السيدات ممن استخدمن كبسولات البانتوجار لعلاج مشاكل وفقدان الشعر أنه لا يساعد فقط على نمو الشعر في فروة الرأس ولكنه قد يلاحظ كثافة الشعر في مناطق أخرى من الجسم مثل المناطق الحساسة، لذا لا بد من استخدامه بحذرٍ شديد.

إلى جانب ذلك فهناك أعراض جانبية أخرى تتمثل في التعرق الشديد وزيادة خفقان القلب، وظهور الصداع والغثيان، ولكن هذه الأعراض نادرة الحدوث لذا إذا لاحظتِ ظهور أي من هذه الأعراض فيجب التوقف عن تناول الكبسولات واستشارة الطبيب.

استخدامات أخرى لكبسولات البانتوجار في علاج ما يلي:

أضرار الشعر

ستربتوميسين السمية العصبية

سمية الساليسيلات

شعر رمادي

تساقط الشعر

اضطرابات الجهاز التنفسي

مرض سكري عصبي

حالات نفسية

قصور الغدة الدرقية الخلقي

الأورام النسيجية

التمييز بين السرطانات من الأورام اللحمية والأورام اللمفية والأورام الميلانينية

الالتهاب

التهاب المفاصل الروماتويدي

ضربة الشمس

نقص الثيامين

الاضطرابات العصبية

مشاكل القلب

أعراض ما قبل الحيض

نقص المناعة

التهابات الجهاز التنفسي

 الوقاية من العدوى بعد الجراحة

التعليقات

مواضيع ذات صلة