-->

طريقة عمل مجدرة الرز السورية

مجدرة الرز

المجدرة اكلة مقدرة هو مثل معروف عن هذا الطبق الشعبي في سوريا ولبنان والاردن وفلسطين ، ولنا نوعان من المجدرة الاولى هي مجدرة البرغل والثانية هي مجدرة الرز التي سنقدمها لكم بطريقة احترافية متميزة ، وهنا نعود لنذكر المثل القائل ” العز للرز والبرغل شنق حالو ” :) لكن في الحقيقة المسالة تعود لتفضيلات كل شخص فالبعض يرتاح لطعم البرغل والبعض الاخر لا يناسبه سوى الرز علما ان البرغل هو ” مسامير الركب” لكن وصفتنا اليوم سيكون الرز والعدس مكوناها الرئيسيان

مقادير عمل مجدرة الرز :

كأس عدس بني

2 كأس رز مصري

بصل واحدة مفرومة فرم ناعم

نصفكيلو لحم

ملح / فلفل

2 ملعقة سمن

3 بصلة كبيرة مقطعة طوليا

زيت

طريقة تحضير مجدرة الرز :

في مقلاة يوضع4 ملاعق زيت يقلى البصل المقطع قروش حتى يصبح ذهبي اللون .

وفي وعاء آخر يوضع ملعقتين زيت والبصل واللحمة المفرومة ويتبل بالملح والفلفل ويترك لمدة 20دقيقة حتى تستوي اللحمة .

وفي وعاء يوضع العدس والماء ويسلق لمدة 15دقيقة ثم يصفى.

ثم يغسل الأرز جيدا ويصفى

وفي وعاء يوضع 2 ملعقة زيت ويقلب الأرز لمدة دقيقتين

ثم يضاف2كاس ونص ماء ساخن ويضاف العدس ثم بتبل بالملح والفلفل ويترك لمدة 20 دقيقة على نار خفيفة جدا

ثم يضاف اللحم المفروم على وعاء الأرز و العدس ويقلب على السريع ويترك لمدة خمس دقائق فقط.

تقدم ساخنة ومزينة بحلقات البصل المقلي .

طريقة عمل مجدرة البرغل 

المجدرة

التعليقات

مواضيع ذات صلة