-->

طريقة عمل سمك النهاش بالفرن

سمك النهاش بالفرن

السمك النهاش ( Snapper) هو أول ما يخطر بالبال عند ذكر السمك ذو اللحم الابيض. لذلك يجب الحرص على شرائه من مصدر موثوق للتأكد من أنه طازج وجيد، والطلب من البائع تنظيفه وتقطيعه مالم ترغب بالقيام بهذا العمل وللاستمتاع بطبق سمك نهاش شهي يمكن اتباع ما يلي:

مقادير عمل سمك النهاش بالفرن: (المقادير حسب الرغبة)

عدد من سمك النهاش
ملح /فلفل
عصير ليمون
زبدة
زعتر
ريحان
اكليل الجبل
شرائح الجزر والبطاطا للتزيين

طريقة تحضير سمك النهاش بالفرن:

1. يتم إدخال السمك في الفرن بعد التأكد من بلوغ حرارته ٣٥٠ درجة.
2. تجهز المقلاة، ويفضل استخدام مقلاة معدنية او زجاجية او من السيراميك، أو طبق يستوعب حجم السمكة، ويفضل فرش ارضية المقلاة بورق القصدير ليحول دون التصاق السمك.
4. يزداد السمك النهاش لذة مع رشة خفيفة من التوابل لتطيب نكهة الطبق، ويرش الملح والفلفل وعصير الليمون في جوف السمكة، مع الزبدة أيضا لتبقيها رطبة عند الطهي، وإن كنت ميالا إلى النبات، يمكن إضافة الزعتر او الريحان او اكليل الجبل الى داخل السمكة أيضا،  ولوجبة متكاملة يتم تزيين الطبق بشرائح من الجزر، البصل، أو البطاطا
5. يترك السمك في الفرن لمدة ٤٥ دقيقة، واذا كان هناك صعوبة في التأكد من نضج الطبق او لا، يمكن بعد ٤٠ دقيقة تفقد الفرن وغرز شوكة بلطف في اللحم، فإذا كانت الشرائح بيضاء فالطبق جاهز للأكل، وإذا لم تكن، نعيد اللحم إلى الفرن ونتفقده بعد ٥ او ١٠ دقائق.
6. انقل السمك إلى صحن أكبر، وقدمه للأكل. فالسمك النهاش يكسب منظرا جذابا في صحن كبير محاط بالأعشاب والخضار. وعند توزيعه لكل شخص يمكن استعمال شوكة او ملعقة.

طريقة عمل السمكة الحرة

السمكة الحرة

التعليقات

مواضيع ذات صلة