-->

الخضار المشوية في الفرن طريقة لذيذة

الخضار المشوية في الفرن

الخضار المشوية في الفرن مميزة جدا لان طريقة التحميص تعد واحدة من أطيب الطرق لتحضير الخضار، خاصة الخضار ذات الجذور كالجزر، الجزر الأبيض، واللفت، ويمكن أن تكون حافزاً لتناول المزيد من الخضار بالشكل النيء التقليدي.

ان تحميص الخضار على نار عالية ذو تأثير كراميلي حيث يسحب النكهة والحلاوة من الخضار، وتصبح كما لو أن الشخص يتناول الحلوى، لكن أكثر صحة.
ان تحميص الخضار الجذرية طريقة سهلة جداً، وتحتاج فقط الى الزيت، الملح والفلفل، ويمكن رش بعض بذور الكمون فوق الخضار، أو اتباع الطريقة الآسيوية التي تتضمن رش بذور السمسم، وزيت السمسم.
تشكل الخضار المحمصة طبقاً جانبياً مثالياً ورائعاً، وما عليك سوى وضعهم في الفرن، بينما تتابعين تحضير بقية أطباق الغداء.

طريقة الخضار المشوية في الفرن

ــ يمكن استخدام الأنواع المختلفة من الخضار التي تفضلينها، وبالكمية التي ترغبين، اختاري نوعاً واحداً أو مزيجاً من عدة أنواع كالتي ذكرناها سابقاً مثلاً.
ــ قشري واغسلي الخضار المختارة، ثم قطعيهم بشكل عرضي متشابه، أو تقطيعهم بشكل طولي متساو، اختاري ما تحبينه فهنا لا يوجد شيء ممنوع.
ــ رشي الخضار المقطعة ببعض الزيت، الملح والفلفل الأسود الطازج المطحون حديثاً، وتأكدي من استخدام زيت زيتون كاف، وأن تتغطّى الخضار بشكل متساو بهم لتتحمص بشكل متساو أيضاً.
ــ سخني الفرن على درجة حرارة 205°C، رتبي الخضار بطبقة واحدة على صينية الفرن أو طبق بورسلاني وضعيهم على الرف الأوسط، حمصيهم لمدة 25 -35 دقيقة، حسب كمية وحجم الخضار، حتى تصبح طرية جدا ويبدأ لون أطرافها بالتحول الى البني.
ــ قدمي الخضار المحمصة ورشي فوقهم بعض الأعشاب الطازجة كالبقدونس، لتضفي القليل من الألوان.

التعليقات

مواضيع ذات صلة