-->

طريقة علاج السعال بالعسل

علاج السعال بالعسل

تعد الإصابة بالبرد حالة طبيعية وغير مؤذية للقسم العلوي من للجهاز التنفسي، الأنف، الحنجرة، لكن أعراضه مزعجة كالسيلان والسعال والعطس، وألم الحنجرة، وارتفاع الحرارة. ويأخذ فترة العلاج من البرد بين ٧- ١٠ أيام، ويمكن بسهولة تخفيف هذه الأعراض باستخدام العسل. 

كيف يساهم العسل في العلاج من السعال؟

يحتوي العسل على خواص طبيعية تساعد في مداواة البرد والكحة ومنها:
ــ  مضادات الأكسدة والبكتريا، وخواص مضادة للميكروبات التي تقاوم الفيروسات، والبكتريا والفطريات، وتحمي من البرد وأعراضه الكامنة.
_كما تساعد على تطرية الحلق بشكل طبيعي، وتهدئة التهيج، كما يعزز المناعة التي تخفف من شدة البرد وتحمي من النزلات المستقبلية وغيره من الفيروسات.

كيف تستخدمين العسل في علاج الكحة؟

١. العسل والقرفة
للقرفة خواص مضادة للالتهابات والأكسدة والبكتريا والفيروسات والفطريات، الفعالة في الحماية من البرد.
امزجي ملعقة كبيرة من العسل الفاتر مع ربع ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة، وتتناوليها لمرتين أو ثلاثة يومياً، لمدة ٣ أيام، ويمكنك إضافة العسل والقرفة إلى سلطات الفواكه، والماء الدافئ وعصير الطازج والشاي وغيرها.
٢. تناول العسل لوحده بانتظام
الاستهلاك المنتظم للعسل سيساعد على معالجة البرد وأعراضه، وغيرها من المشاكل الصحية.
تناولي ملعقة كبيرة من العسل عند شعورك البدائي بإصابتك بالبرد او عند السعال، ويمكن إضافة العسل وعصير الليمون إلى الشاي أو الماء الدافئ في حال لم تحبي تناوله لوحده.
٣. الغرغرة بالعسل
تخفف الغرغرة بالعسل من ألم الحنجرة وتساعد الجسم على التخلص من نزلة البرد بسرعة.
امزجي ملعقة كبيرة من أوراق العليق أو عصير الليمون مع كوبين من الماء الدافئ، ونضيف ملعقة صغيرة من العسل ونترك المزيج ليبرد بدرجة حرارة الغرفة، ثم تغرغري بالمحلول.
٤. العسل مع البصل
قطعي بصلة حمراء إلى شرائح، واغمريهم بالعسل وقليل من السكر. واتركيهم طول الليل، ثم تناولي ملعقة صغيرة منه عند الصباح، وكرري هذه العملية لأكثر من مرة كلما دعت الحاجة.
٥. العسل مع الليمون والزنجبيل
احصلي على جرة بحجم ٨ اونصة وارمي فيها شرائح  ليمون، و ١.٥ رأس زنجبيل، امزجيهم وضعي كمية كافية من العسل حتى تمتلئ الجرة. اتركي المزيج لبضع ساعات ثم أضيفي ملعقة صغيرة أو اثنتين منه إلى ماء دافئ واشربيهم، واحرصي على حفظ الجرة في الثلاجة للاستهلاك المستقبلي.
٦. شاي العسل والقرفة
العسل مع القرفة يقمع السعال، والذي تسمح لك بقضاء ليلة نوم أفضل مع أعراض البرد.
أضيفي نصف إلى ٣ملاعق صغيرة من قشرة القرفة إلى كوب من الماء لخمس دقائق، ثم أخرجي القشرة وضعي ملعقتين صغيرتين من العسل واخلطيهم جيداً،

التعليقات

مواضيع ذات صلة