-->

فوائد السمك للجنس

فوائد السمك للجنس

فوائد السمك للجنس مسالة اقر بها العلم ، حيث يشير مصطلح الليبيدو Libido إلى الرغبة الجنسية او الدافع الجنسي، الذي يتم التحكم فيه أولياً عند الرجال من قبل هرمون التيستوستيرون testosterone، أما عند المرأة فمن الصعب تحديد المسؤول عن السيطرة على هذا الدافع، لذلك نجد الرغبة الجنسية عندها أكثر تقلباً وضعفاً.

وبالنسبة للتغيرات التي تصيب الرغبة الجنسية، فقد أشارت التجارب الى قضايا الألفة، المزاج والصحة الجسدية، وبينما هناك بضع أنواع من الطعام يمكن أن تدعم هذه الناحية، فإن التظام الغذائي الغني بالسمك والمأكولات البحرية يمكن أن تؤثر بشكل ايجابي على الدافع الجنسي.

 كيف يؤثر السمك في عملية الاثارة الجنسية ؟

الطعام والدافع الجنسي
في مقال متخصص حول الطعام وتأثيره على العملية الجنسية، ذكر المصدر أن المواد الغذائية الرئيسية يمكن أن تعزز الدافع الجنسي، خاصة الاطعمة الجيدة للقلب مثل السمك، ولاستمتاع أكثر خلال التواصل الجنسي بين الازواج، يحتاج الرجال والنساء الى تدفق الدم الصحي الى الأعضاء التناسلية، اذا فالقلب السليم يحسن دورة دوران الدم في كل أنحاء الجسم، ويمكن أن تزيد الاحساس خلال الممارسة.
ــ الأرجينين Arginine
الأرجينين هو حمض أميني، يستعمله الجسم لخلق أكسيد النيتريك nitric oxide، الذي يُستخدم في الأعضاء التناسلية لتوسيع الأوعية الدموية. حيث أن كمية قليلة منه يمكن أن تُحدد قدرة عضو الرجل على الانتصاب، وايصاله شريكته الى الاثارة ، و السمك يحتوي على الأرجينين ومن أنواعه السلمون، سمك القد، والحلبوت ( القفندر).
الزنك Zinc
يرتبط معدن الزنك بمستوى التيستوستيرون في الدم، واستنادا الى مقالة للــ د. Walter Eddy في الطب الشرقي نشرت عام 1997، فإن النقص المعتدل للزنك يمكن أن يعمل مع الغدد الجنسية المناسبة عند الرجال ويؤي الى انقاص أعداد الحيوانات المنوية، وللزنك أيضاً علاقة بتطور الصحة الجنسية المبكرة في حياة الشخص، لذلك على الرجال استهلاك 11 ملغ من الزنك ككمية مطلوبة يومياً مقابل 8 ملغ للنساء، ويتم ذلك عن طريق تناول السمك حيث أن سمك القد على 0.5 ملغ، والسلمون 1 ملغ، والسردين 3 ملغ مقابل 0.8 ملغ في التونا.

 

التعليقات

مواضيع ذات صلة