-->

ما هي فوائد اكل بيضة كل يوم

فوائد اكل بيضة كل يوم

فوائد اكل بيضة كل يوم ما هي  ؟ يوفر البيض لأجسامنا نوعية عالية من البروتين والأحماض الدهنية الأساسية، والكولين، والمعادن وفيتاميناتE) (D) (A) ) ومضادات الأكسدة مثل اللوتين والزياكسانثين .

صحة القلب

ودراسات الكوليسترول والقلب بين عامي 1982- 2015 ظلت تُشير للبيض كجزء من كولسترول الجسم الضار وأنه يزيد أمراض القلب والسكتة الدماغية، ولكن الدراسات اليوم تجد علاقة بين تناول البيض وانخفاض حالات الجلطة الدماغية .

وتظهر نتائج الأبحاث أن تناول بيضة واحدة يومياً ليس له أي صلة بأمراض القلب، وأنه على العكس ساهم في خفض  إصابات السكتة الدماغية بنسبة 12%، وأنه عنصر غذائي إيجابي، بمواده المضادة للأكسدة للحد من الالتهاب والتوتر التأكسدي .

ضغط الدم

ان البيض مصدر ممتاز للبروتين المرتبط بخفض ضغط الدم، وأن بيضة كبيرة واحدة ستوفر لنا (6غ) من البروتين العالي الجودة، وأن البيض أيضاً ذو نسبة عالية بالكوليسترول الجيد، الذي لاينعكس سلباً على الدم .

صحة العين

وإن احتواء البيض على اللوتين والزياكسانثين مع مضادات الأكسدة يجعله كثير الفوائد لصحة العين .

فقدان الوزن

ومن فوائد البيض أيضاً قدرته على تحفيز أجسامنا لاستهلاك سعرات حرارية أقل، مما يساعد على فقدان الوزن بشكل كبير .

وتدل الدراسة أن سلق البيض مناسب لكل الأعمار على اختلاف بنية أجسامها، وأن البيض المسلوق أصبح بأنظمة الغذاء العالمية للياقة والرشاقة، وتم تصنيف رجيم البيض المسلوق كنظام غذائي فعّال وناجح لإنقاص الوزن .

التعليقات

مواضيع ذات صلة