-->

ما هي فوائد شاي ورق التوت للحامل لتسهيل الولاده

فوائد شاي ورق التوت

فوائد شاي ورق التوت من العناصر الشهيرة في تحقيق الصحة والعلاج للجسم، فهي متعددة الفوائد والمنافع بثمرها وأوراقها التي تدعم الجسم بالمواد المغذية والفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة، والتي تعالج نزلات البرد والانفلونزا والخصوبة والصدفية والأكزيما وحب الشباب والبدانة وعسر الهضم والإمساك وارتفاع ضغط الدم والمفاصل، فأوراق توت العليق مصدر جيد  للبوتاسيوم والحديد والمغنيسيوم وفيتامين (C) (B) (E) إلى جانب الفوائد الصحية التالية :

تسهيل الولادة

تسطيع أوراق العليق تسهيل الولادة بفضل خواصها المحفزة للعضلات بجدار الرحم، فهي خاصية مفيدة قبل الولادة، ولكن خطيرة في حال تناولها أثناء الحمل .

صون القلب

البوتاسيوم بأوراق العليق صديق للقلب في تخفيض ضغط الدم، ومنع التصلب بالشرايين، والنوبات القلبية والسكتات الدماغية .

تحسين الهضم

 تعمل أوراق العليق كمضاد للالتهابات، وتستطيع تهدئة الآلام بالمعدة ومنع الإمساك، ويمكن لهذه الخاصية أن تسبب الانتفاخ والتشنج، ولكنها بالنهاية خاصية علاجية ومُلينة، لذلك يمكننا تناولها باعتدال .

تحسين المناعة

 يستطيع فيتامين (C) بأوراق العليق تنشيط الجهاز المناعي عن طريق انتاج خلايا الدم البيضاء القادرة على صد العدوى .

تحسين الخصوبة

تُستخدم أوراق العليق في قضايا تخفيز الخصوبة لدى الرجال والنساء عن طريق تحقيق التوازن الهرموني بالجسم، لأن زيادة هرمون الاستروجين لدى الذكور يسبب العقم، والعكس صحيح لكلا الجنسين .

التعامل مع الالتهابات

تستطيع مركبات أوراق العليق المضادة للأكسدة والالتهابات تهدئة الأعراض الناتجة عن التهاب المفاصل والنقرس والصداع والحمى .

علاج تهيج الجلد

تحتوي أوراق العليق مستويات عالية من فيتامين (E) و (C) الممزوجة مع  المواد المضادة للأكسدة من أجل تهدئة الجلد والالتهابات الناجمة عن الصدفية وحب الشباب والأكزيما، ويمكن  أن تستخدم موضعياً أو كشراب .

فقدان الوزن

 تستخدم أوراق العليق على نطاق واسع بالعالم لغايات خسارة الوزن نظراً لسعراتها الحرارية المنخفضة والمحفزة للاستقلاب وحرق الدهون، إلى جانب قدرتها على تزويد الجسم بالمواد المغذية الرئيسية .

الآثار الجانبية لاستخدام أوراق العليق

إن شرب الأوراق يجب أن يكون بطريقة حكيمة وباعتدال بعد استشارة الطبيب فقد تسبب الإجهاض المبكر للحوامل، وخصوصاً مع حالات حدوث النزيف، ولا ينصح بها أبداً مع حالات الولادة القيصرية .

إن أوراق العليق مهدئة وملينة ومدرة للبول فقد تسبب الانتفاخ والتشنج فيجب الاعتدال في شربها، واستشارة الطبيب في حال تناولها مع أدوية القلق والحبوب المنومة .

التعليقات

مواضيع ذات صلة