-->

ما هي فوائد زيت الجاردينيا ؟

فوائد زيت الجاردينيا

فوائد زيت الجاردينيا عظيمة لان فوائد الزيوت الأساسية لاتعد ولا تحصى، وذلك بفضل احتوائها على تراكيز عالية من المواد المغذية المركبة في رائحتها العطرية الزكية، والتي تحفز الدماغ على العمل والتنظيم، وهذا ما ينطبق على رائحة زيت الغاردينيا التي يتم استنشاقها من زيته الذي يستخلص من بتلات زهرته التي تعتبر شجرتها من الأنواع الدائمة الخضرة

الفوائد الصحية لزيت الغاردينيا

علاج الالتهابات

 يحتوي زيت الغاردينيا المواد المضادة للالتهابات من أجل تهدئة الجهاز الهضمي والتهاب المفاصل والصداع، ويطبق بشكل موضعي على مناطق الألم

علاج البرود الجنسي

تحفز رائحة الزيت الزكية مراكز التحكم العاطفي بالدماغ من أجل علاج البرود الجنسي للرجال والنساء على حد سواء

شفاء الجروح

 يدعم زيت الغاردينيا جهاز المناعة بأجسامنا  بمكافحة الجراثيم المتكاثرة على مناطق الجروح والكدمات، ويطبق بشكل منخفض التركيز على المناطق المحيطة بالجرح فقط .

علاج القلق وتبدل المزاج

تمتلك رائحة زيت الغاردينيا القدرة على تبديل مزاجنا نحو تخفيف مستويات هرمون التوتر والقلق والاكتئاب، وتخفيف أعراض الإجهاد التأكسدي بالجسم .

تقوية المناعة

تتمثل خواص زيت الغاردينيا بالمواد المضادة للبكتيريا والفيروسات التي تعطي البشرة والأعضاء الداخلية دعم قوي ضد الأمراض، إلى جانب دعم انتاج الخلايا البيضاء بالدم .

المشاكل التنفسية

إن استنشاق زيت الغاردينيا ضروي لحالات الاحتقان والتهاب الحلق وانسداد الجيوب الأنفية، ويمكن لرائحتة أيضاً أن تقتل العدوى البكتيرية الكامنة .

دعم إنتاج الحليب

تستطيع رائحة زيت الغاردينيا دعم انتاج الحليب لدى الأمهات المرضعات، وقد أشار الأطباء لكمية استخدامه بكميات صغيرة ومنخفضة التركيز، حتى تبقى استعمالاته بالمستوى الآمن للأمهات .

تنشيط الجسم والذاكرة

يعزز هذا الزيت من نشاط الدورة الدموية بالجسم، من أجل دعم نقل الأوكسجين والمواد المغذية إلى مناطق الجسم الضعيفة التروية، لمكافحة التعب وفقر الدم، وتحفيز عمليات الإدراك والتركيز .

الجهاز الهضمي

 ينشط زيت الغاردينيا نشاط البكتيريا المفيدة (البروبيوتيك) بالقناة الهضمية، لدعم عمليات الامتصاص والاستقلاب، إلى جانب قدرة الزيت على مكافحة البكتيريا الضارة المسببة لأمراض المعدة والأمعاء .

الأثار الجانبية لزيت الغردينيا

الآثار الجانبية لزيت الغردينيا محدودة، وقد تتأثر بعمر من يستخدمه، ومع ذلك، فهو زيت آمن عموماً .

قد يسبب زيت الغاردينيا التهاب أو تهيج البشرة لمن يعانون من حساسية الجلد، لذلك يجب تطبيقه على مساحة صغيرة من الجسم، وبتراكيز منخفضة .

لا يوصي الأطباء بزيت الغاردينيا للحوامل والأطفال، فهو جيد فقط للأمهات المرضعات في دعم انتاج الحليب، ويفضل استشارة الطبيب .

التعليقات

مواضيع ذات صلة