-->

ما هي فوائد العسل الاسود للشعر الجاف و الصحة ؟

فوائد العسل الاسود للشعر الجاف و الصحة

فوائد العسل الاسود للشعر الجاف و الصحة ..الدبس هو شراب سميك ينتج عند معالجة سكر القصب لصنع سكر مكرر للاستهلاك. و بينما يغزو السكر المكرر السام وغير الصحي رفوف السوبرماركت، يباع الدبس المفيد والغني بالمواد الغذائية والذي يحتوي على كل المعادن التي يمتصها النبات، وكأنه طعام للماشية.
لحسن الحظ، فإن القيمة الغذائية للدبس أصبحت أكثر شهرة وانتشاراً، واصبحت معظم أنواع الدبس تباع ضمن مكونات المخبوزات، أو كبدائل للسكر، وكمتممات غذائية للمعادن، مع التركيز على الدبس الأسود الذي يعد أفضل أنواع الدبس والأغنى بالمواد الغذائية.
وسنقدم قائمة بالفوائد الصحية للدبس الأسود المغذي:

1. الدبس الأسود جيد للشعر

تحتوي حصة واحدة ( حوالي 2 ملعقة كبيرة) من الدبس الأسود على 14% كحد أعلى من الكمية المطلوبة للاستهلاك اليومي من النحاس، وهو معدن مهم في إعادة بناء الجلد ما يدعم الشعر الصحي. وبالتالي فإن استهلاك الدبس على المدى الطويل يرتبط بتحسين جودة الشعر، ونموه عند الرجال، ويساهم حتى في إعادة لونه الأصلي.

2. محلّي آمن لمرضى السكري

على عكس السكر المكرر، فإن الدبس الأسود هو محلّي طبيعي وممتاز لاستخدامه كبديل عن السكر من قبل مرضى السكري أو الأشخاص الذين يخافون من التعرض لارتفاع مفاجئ بسكر الدم.
وتحتوي حصة واحدة من الدبس الأسود على 32 سعرة حرارية فقط، ولا تحتوي على أي نسبة دهون. ما يجعله مناسباً جداً لنظام غذائي لفقدان الوزن.

3. ملين للأمعاء

يعتبر الدبس الأسود مليّن ومسهّل طبيعي للبراز، ويمكن أن يحسن انتظام حركة الأمعاء ونوعيتها.

4. غني بالحديد

تحتوي 2 ملعقة كبيرة من الدبس الأسود على 13.2% من الكمية المطلوبة للاستهلاك اليومي من الحديد، الذي تحتاجه أجسامنا لحمل الأوكسجين إلى خلايا الدم.
لذلك يمكن للأشخاص الذين يعانون من فقر الدم ( يما فيهم النساء الحوامل) أن يستفيدوا كثيراً من تناول 1 – 2 ملعقة كبيرة من الدبس الأسود يومياً.

5. مرتفع بالكالسيوم والمغنزيوم

يحتوي الدبس الأسود على ملف شخصي غني بالمعادن وهو مثالي طبيعياً لامتصاص أفضل، مثال:
تحتوي 2 ملعقة كبيرة من الدبس الأسود 11.7% من الكمية المطلوبة للاستهلاك اليومي من الكالسيوم،
و7. 3% من الكمية اليومية المطلوبة للاستهلاك من المغنيزيوم.
ونسبة الكالسيوم – المغنيزيوم هذه مثالية، حيث أن أجسامنا تحتاج كميات كبيرة من المغنيزيوم لتساعد في امتصاص كميات كبيرة مشابهة من الكالسيوم، وكلاهما من المعادن التي تساهم في نمو وتحسين العظام، ما يجعل من الدبس الأسود حامي عظيم ضد هشاشة العظام، وغيرها من الأمراض التي تصيب العظام.

6. محتوى معادن إضافية

تحتوي أيضاً 2 ملعقة كبيرة من الدبس الأسود على :

 ـ 18% من حاجتنا اليومية من المنغنيز ( الذي يساعد في انتاج الطاقة من البروتينات والكربوهيدرات).

ـ 9.7% من الكمية المطلوبة للاستهلاك اليومي من اليوتاسيوم ( يلعب دوراً هاماً للنواقل العصبية، وانقباض العضلات ).

ـ 5% من الكمية المطلوبة يومياً من فيتامين B6 ( الذي يساعد في تحسين الجلد وتنمية الدماغ).

ـ 3.4% من الكمية المطلوبة يومياً من السيلينيوم، وهو مضاد أكسدة مهم.

التعليقات

مواضيع ذات صلة