-->

تجربتي مع شرب الكركم على الريق

تجربتي مع شرب الكركم على الريق

تجربتي مع شرب الكركم على الريق ، يعرف معظمنا فوائد شرب الماء الدافئ على الريق في الصباح، إذ ينظف الجسم من الداخل ويطرد السموم من الجهاز الهضمي ويعزز عملية التمثيل الغذائي وينقي الجلد، ولكن ما لا تعرفه هو إذا قمت بإضافة كمية صغيرة من الكركم إلى الماء الدافئ، فتجربتي مع شرب الكركم على الريق أفادتني كثيرًا لذا اعتدت أن أشرب كوب من الماء الدافئ مضاف إليه الكركم كل يوم في الصباح.

طريقة عمل الشاي الذهبي للتنحيف

أجرى موقع “طريقة” استطلاع رأي لبعض الأشخاص لمعرفة تجربتهن مع شرب الكركم على الريق وكانت أبرز التعليقات كالآتي:

“اعتدت شرب الكركم على الريق منذ فترة طويلة، في البداية كنت أضيف إليه ملعقة عسل حتى أتحمل طعمه، وساعدني الكركم حقًا في تحسين عملية الهضم الخاصة بي، واكتشفت أني فقدت بعض وزني”.

ماهي الاغذية التي تسرع عملية الايض ؟

فوائد شرب الكركم على الريق

1- تحسين نظام المناعة

يوجد في الكركم العديد من الفيتامينات والمعادن التي تعزز جهاز المناعة في الجسم وتقلل من خطر الإصابة بالبرد أو الأنفلوانزا أو غيرها من الأمراض الخطيرة، ومن المستحسن بالتأكيد شرب الكركم على الريق بانتظام، وخاصة في أشهر الشتاء للمساعدة في الدفاع عن الفيروسات التي تنتشر على نطاق واسع في الأشهر الباردة.

2- تحسين الهضم

يشجع الكركم على إنتاج الصفراء وغيرها من الإنزيمات الهاضمة التي تساعد الجسم في الهضم السليم للأغذية، وعندما تبدأ يومك بشرب الكركم على الريق بإنك تقوم بإعداد الجهاز الهضمي لبقية اليوم لهضم الطعام بشكل صحيح.

3- تنظيم مستويات السكر في الدم

الكركم يساعد الجسم على معالجة السكريات بشكل صحيح داخل الطعام، مما يمنع ارتفاع السكر في الدم، وهذه الميزة من الكركم مفيد جدًا للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري.

4- يساعد في خفض الوزن

شرب ماء الكركم على الريق يمنع تراكم الدهون في الجسم، فهو مفيد جدًا لعملية فقدان الوزن.

5- يقلل الالتهابات

يمنع شرب الكركم على الريق الالتهابات مما يمنع تلف الأنسجة، وهذا يمنع أو يخفف آلام المفاصل والتهاب المفاصل، لذلك بالنسبة للأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل يعتبر كوب دافئ من الكركم بداية رائعة لليوم.

6- يحسن صحة البشرة

الكركم له فوائد عديدة للبشرة، فهو يعمل على تنقية الدم بشكل طبيعي، ويزيل السموم من الدم، إذ يحتوي الكركم على خاصية مضادة للأكسدة تحمي البشرة من الجذور الحرة وتساعد في تفتيح البشرة بشكل عام وتضفي توهجًا صحيًا.

7- الكركم يحمي خلايا الدماغ

يقلل الكركم من فرص تطور مرض الزهايمر، إذ وجد العلماء أن الكركمين الموجود في الكركم يتعارض مع أعراض مرض الزهايمر عن طريق منع تكوين مادة بيتا اميلويد وهي مادة بروتينية يعتقد أنها تسبب فقدان الخلية والأنسجة، بالإضافة إلى ذلك الكركم يقلل التهاب الأنسجة العصبية.

8- يقلل من خطر السرطان

الاستهلاك المنتظم للكركم يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالسرطان بشكل كبير، الكركم هو أحد أفضل الطرق لمنع الأورام الناجمة عن التعرض للإشعاع.

9- يحافظ على صحة قلبك

يرتبط الكركم بانخفاض مستويات الكوليسترول والوقاية من تصلب الشرايين، وقد يساعد الكركم أيضًا على الحماية من الجلطات الدموية التي تتطور على جدران الشرايين.

ما هي فوائد الكركم للبشرة الحساسة و الدهنية و الجافة

كمية الكركم التي يمكنك استهلاكها

يمكنك استخدام ربع ملعقة صغيرة أو نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم في كوب واحد من الماء الدافئ، ويمكنك أيضًا وضع الكركم في ماء بالليمون والعسل، وتكتفي بكوب واحد فقط في اليوم ويُفضل أن يكون على الريق.

احتياطات يجب مراعاتها عند شرب الكركم على الريق

على الرغم من أن الكركم يعتبر آمنًا عند تناوله في الجرعات الموصي بها، إلا أنه يجب على النساء الحوامل تجنب تناول الكركم عن طريق الفم لأنه قد يحفز الرحم مما يؤدي لحدوث إنقباضات مبكرة، بالإضافة إلى ذلك إذا كان لديك أي مشاكل في الجهاز الهضمي مثل ارتجاع المرئ فيُفضل أن تتحدث إلى طبيبك قبل استخدام الكركم.

فوائد الكركم للسكري وامتصاص الجسم للانسولين

شاركنا تجربتك

إذا كان لديك تجربة مع شرب الكركم على الريق فشاركنا تجربتك من خلال ترك تعليق على موقع «طريقة» لتعم الفائدة على الجميع.

التعليقات

مواضيع ذات صلة