-->

​تجربتي مع المضمضة بزيت الزيتون​

​تجربتي مع المضمضة بزيت الزيتون​

تجربتي مع المضمضة بزيت الزيتون جائت بعد بحث وقراءة كبيرة عن فوائد الزيتون التي لا حصر لها، فزيت الزيتون يحتوي على مركبات مضادة للالتهاب ومضادات الأكسدة والعديد من المغذيات عالية الجودة.

وهناك أنواع عديدة من زيت الزيتون في السوق، بما في ذلك زيت الزيتون البكر الممتاز وزيت الزيتون البكر وزيت الزيتون العادي، وتشير الأبحاث أن فوائد زيت الزيتون البكر أكثر وفرة من الأصناف الأخرى.

ويستخدم زيت الزيتون لمنع الأمراض المختلفة مثل أمراض القلب والسكري، وتقليل خطر الإصابة بأمراض السرطان والعديد من هذه الأمراض المزمنة.

تجربتي مع دهن السرة بزيت الزيتون

وأظهرت دراسة نُشرت في المجلة العلمية بعنوان Diabetes Care أن النظام الغذائي بزيت الزيتون يقلل من خطر الإصابة بالنوع الثاني من داء السكري بنسبة تقرب من 50٪ مقارنة مع النظام الغذائي منخفض الدهون.

وأشجار الزيتون نفسها كانت موجودة منذ آلاف السنين، ويعتبر زيت الزيتون واحد من أهم الأطعمة وعنصر أساسي في النظام الغذائي لمنطقة البحر المتوسط وقد تم تضمينه في الأنظمة الغذائية لبعض الأشخاص الأكثر صحة وأطول حياة في العالم لقرون.

تجربتي مع المضمضة بزيت الزيتون:

أجرى موقع «طريقة» استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم مع المضمضة بزيت الزيتون، وكانت تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا:

“بدأت في استخدام المضمضة بزيت الزيتون من أسبوع، في أول مرة شعرت بتعب في الفك بسبب المضمضة، ومع تكرار التجربة شعرت بالأسنان أكثر بياضا، وتحسنت بشرتي بالتدريج”.

“كنت أعاني من الكحة والبلغم وحساسية الصدر ونصحتني صديقتي بالمضمضة بزيت الزيتون لمدة 20 دقيقة يوميا، والنتيجة كانت أن خرج البلغم من صدري واختفت الكحة تماما”.

​تجربتي مع دهن السرة بزيت الزيتون

الفوائد الصحية من المضمضة بزيت الزيتون:

تتعدد فوائد المضمضة بزيت الزيتون نظرا لفوائده التي لا حصر لها، ومن اهمها:

  • علاج مشاكل اللثة ويحافظ على صحة الأسنان.

  • الحفاظ على صحة الجسم بصفة عامة، والتخلص من الفيروسات والميكروبات التي قد تصيب الجسم.

  • القضاء على الصداع ومشاكل الأرق.

  • علاج الجروح والتهابات الجلد.

  • الحد من الإصابة من الأمراض المزمنة مثل السرطان ونقص المناعة “الإيدز”.

  • علاج الهالات السوداء تحت العينين.

طريقة المضمضة بزيت الزيتون:

باستخدام ملعقة صغيرة يوضع زيت الزيتون في الفم صباحا وقبل تناول وجبة الافطار، وتتم المضمضة جيدا، مع الحرص على عدم بلع الزيت.

نستمر في عملية المضمضة لمدة 20 دقيقة متواصلة، ثم القيان بإخراج الزيت من الفم، وسنلاحظ تغير لون الزيت.

يشطف الفم جيدا بالماء لعدة مرات للتأكد من التخلص من السموم، وضرورة تكرار المضمضة 3 مرات يوميا حتى نشعر بالفرق.

طريقة عمل الفاصوليا الخضراء بزيت الزيتون

شاركينا تجربتك      

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع المضمضة بزيت الزيتون، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع المضمضة بزيت الزيتون.

التعليقات

مواضيع ذات صلة