-->

ما هي فوائد الليمون المغلي

فوائد الليمون المغلي

فوائد الليمون المغلي ، إن الطريقة التي سوف تبدأ بها يومك تؤثر كثيرا على ادائك على مدار اليوم، فأبدأ يومك بكوب من الليمون المغلي بدلا من القهوة وسوف تبهرك النتائج بعد فترة قصيرة، إن الفائدة ستكون أكثر من مجرد طعم وصحة أفضل مع تناولك الليمون المغلي، ولكن سيحميك من الأضرار التي قد تسببها لك القهوة كحرقة المعدة و كذلك الأرق.

إن تناولك عصير الليمون العادي بعصره وتناوله لا يعطيك كافة الفوائد التي من الممكن أن يمنحها لك الليمون المغلي، لكن تناول الليمون المغلي يمنحك كافة العناصر الغذائية المفيدة الموجودة داخل الليمون في كوب واحد.

فوائد عصير الجزر والتفاح والليمون

فوائد الليمون المغلى:

  1. يحسن من مقاومة جهازك المناعي، وذلك نظرا لاحتواء الليمون على فيتامين سي و مجموعة كبيرة من مضادات الأكسدة.
  2. تحسين وظائف الجهاز الهضمي.
  3. يساعد في عملية فقدان الوزن، حيث يساعد الليمون بكافة العناصر الطبيعية الموجودة بداخله على تحسين عملية المثيل الغذائي فيساعدك في عملية فقدان الوزن وكذا التقليل من شهيتك لتناول الطعام.
  4. يحافظ على نسبة الماء داخل الجسم، و يبقيك الليمون المغلي محافظا على نسبة الماء في جسمك والتي يفقدها الجسم أثناء ممارستك للرياضة أو أثناء الأعمال العادية خلال يومك كالتعرق.
  5. تنظيف الجسم من الكثير من السموم، حيث يقوم الليمون المغلي بتنظيف جسمك من السموم الموجودة بداخله وكذا يقوم بطردها ،سوف تشعر بتحسن في الصحة العامة .
  6. يحميك من كثير الأمراض، على الرغم من كون الليمون فاكهة شديدة الحمضية، فبمجرد دخولها للجسم تتحول لتأثير قلوي التأثير، وأظهرت الكثير من الدراسات الحديثة أن كلما زادت درجة قلوية الدم يمنع ذلك عديد الأمراض من إصابة جسمك بما فيها السرطان.
  7. له أثر مضاد للالتهاب، ويقلل الليمون من حدوث الالتهابات في جسمك.
  8. ما هي فوائد قشر الليمون الحامض ؟

كيفية تحضير شراب الليمون المغلي:

سوف تحتاج للمكونات التالية لتحضير شراب الليمون المغلي:

  1. 6 ليمونات.
  2. لتر من الماء.
  3. عسل النحل.
فوائد الليمون على الريق

قم بتقطيع اليمون إلي أنصاف، ثم أضفها للماء المغلي ، و أغل الماء لمدة 3 دقائق، أترك الشراب يبرد، ثم قم بعد ذلك بإزالة قطع الليمون.

ويمكنك تناول شراب الليمون ساخنا أو باردا، ويمكنك إضافة عسل النحل عليه قبل شربه لتجعل طعمه مستساغا أكثر، كما يمكنك إضافة الثوم أو الزنجبيل للشراب لتقديم لمسة أكثر صحية لشرابك.

   

التعليقات

مواضيع ذات صلة