الوصفة الدقيقة

ما هي فوائد مغلي البقدونس للجسم

فوائد مغلي البقدونس للجسم

فوائد مغلي البقدونس للجسم ، البقدونس غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والأنزيمات والكلوروفيل، بالإضافة إلى أنه يعمل على تطهير الكلى وإزالة السموم منها، وسواء كان البقدونس مغليا أو طازجًا فغالبًا ما يُنصح بكليهما لالتهابات الكلى والمساعدة في إزالة حصى الكلى.

فوائد البقدونس المذهلة

فوائد مغلي البقدونس للكلى

اشتهر البقدونس بكونه مطهرًا، لأنه يعمل على تخليص الجسم من السموم ويُنقي الكليتين من الحصوات والسموم الموجودة بهما، ويُمكن أن يساعد أيضًا على تفتيت تلك الحصوات وتخلصك منها بشكل دائم، كل ذلك يساعد في عمل الجهاز البولي بشكل أفضل، لأن مغلي البقدونس يعتبر أيضًا مُدرًا جيدًا للبول، إلى جانب ذلك يقلل البقدونس من ضغط الدم.

ويعتبر مغلي البقدونس علاجًا فعّال لجميع أمراض الكلى والأمراض البولية باستثناء التهاب الكلى الحاد، بالإضافة إلى أنه يعمل على منع امتصاص الملح في أنسجة الجسم، وهو أيضًا مضاد أكسدة رائع ما يساعد على تجديد الخلايا ويسهل وظائف الكلى.

فوائد منقوع البقدونس العلاجية

لماذا يقوم البقدونس في تفتيت حصوات الكلى

البقدونس يحتوي على نسبة منخفضة من الصوديوم، والتي تحافظ على فحص ضغط الدم ويساعد على منع أمراض الكلى. يمكن أن يؤدي ضغط الدم المرتفع إلى تلف وتصلب الأوعية الدموية في الكليتين، مما يؤدي إلى تراكم السموم غير المرغوب فيها وتشكيل الحصوات.

البقدونس يمنع تراكم أكسالات الكالسيوم في الكلى، وهو السبب الأكثر شيوعا لتشكيل حصى الكلى.

الفيتامينات أ و سي وكيه الموجودة في البقدونس تساعد في منع التكلس وتشكيل الحصى في الكليتين.

يحتوي على مضادات أكسدة مضادة للالتهاب ومضادة للأكسدة تساعد في مكافحة ضرر الجذور الحرة والإجهاد التأكسدي الذي يحدث للكليتين نتيجة لتشكيل الحصوات.

تحذيرات قبل تناول مغلي البقدونس للكلى

لا ينبغي تناول مغلي البقدونس بكميات كبيرة من قبل النساء الحوامل، لأنه قد يسبب الاجهاض، وأيضًا لا تتناوليها إذا كنتي تخططين للحمل.

لا يجب أيضًا أن تشرب مغلي البقدونس أو تتناول نبات البقدونس إذا كنت تتناول أدوية ترقق الدم لأنه قد يعمل على زيادة سيولة الدم.

طريقة عمل مغلي البقدونس (شاي البقدونس) للكلى

قم بغسل حزمة من البقدونس وقطعها إلى قطع صغيرة، ضع البقدونس في قدر من الماء واغليه لمدة 10 دقائق تقريبًا، ضع البخار يبرد ومن ثم قم بتصفية البقدونس، يمكنك إضافة عصير الليمون إلى الماء، وبعض العسل لتحلية الشاي.

يمكنك شرب من 1-2 كوب في اليوم وتخزين الباقي في الثلاجة لمدة تصل إلى أسبوع واحد.

ما هي فوائد فيتامين e للجسم

فوائد البقدونس للجسم

مضاد قوي للأكسدة.

يجدد البشرة.

يحتوي على بيتا كاروتين.

غني بالمعادن مثل الكالسيوم والفوسفور والحديد والكبريت، والكلوروفيل.

يعالج رائحة الفم الكريهة.

يساعد على تطهير الجسم من السموم والدهون الزائدة.

به فيتامين ج.

يساعد في الوقاية من السرطان ومشاكل القلب.

يعمل على تقوية جهاز المناعة.

مواضيع ذات صلة