-->

فوائد الزبادي للشعر والبشره

فوائد الزبادي للشعر والبشره

فوائد الزبادي للشعر والبشره ، لبن الزبادي أو اللبن الرائب هو لبن شبه سائل يكون مٌخمرًا لإعطائه مذاقا لاذعا، ويساعد على حماية العظام وتقويتها وحماية الجهاز الهضمي وتعزيز جهاز المناعة كما أنه يعمل على الحد من تساقط الشعر وتوحيد لون البشرة.

ما هي فوائد لبن الزبادي للشعر و البشرة ؟

يقلل التجاعيد والخطوط الدقيقة : 

يحتوي لبن الزبادي على حمض اللاكتيك، الذي يعمل كمقشر جيد للبشرة، فهو يزيل الطبقة العليا من الخلايا الميتة ويجعل البشرة أكثر إشراقًا.

يحارب حب الشباب :

يعتبر الزبادي من العلاجات المنزلية الفعالة في مكافحة حب الشباب والبثور المسبب له، لأن اللبن الزبادي يحتوي على نسبة عالية من الزنك وحمض اللبنيك اللذين يعملان على محاربة البكتيريا والفطريات التي تسبب في حب الشباب.

يقلل البقع والتصبغ :

يعمل حمض اللاكتيك على إزالة الطبقة العليا من الجلد وتعزيز نمو الخلايا الجديدة ما يساعد على إزالة البقع وتصحيح التصبغ في البشرة.

يقلل الهالات السوداء :

يحتوي لبن الزبادي على خصائص مضادة للالتهابات تساعد على تقليل الهالات السوداء حول العين والانتفاخ.

إصلاح الشعر التالف :

يتميز بالخصائص المرطبة التى تعمل على إصلاح الشعر الجاف والتالف، ويترك الشعر أكثر نعومة.

يقلل من تساقط الشعر :

يلعب لبن الزبادي دورًا مهمًا للحد من تساقط الشعر لاحتوائه على وجود فيتامين هـ و د ما يعمل على تغذية بصيلات الشعر.

يحسن عملية الهضم :

يحتوي لبن الزبادي على البكتيريا الجيدة التي تعمل على تحسين عملية الهضم بالإضافة إلى أنها تعمل كمضاد لمرض سرطان القولون وتعالج الإمساك والإسهال.

يحد من أعراض مرض السكري :

يعمل لبن الزبادي على تحسين عملية الهضم وامتصاص العناصر الغذائية في الجهاز الهضمي، ما يساعد على تنظيم صحة السكر في الدم، ويحد ذلك من خطر الإصابة بمرض السكري النوع الثانى.

يقلل من الإصابة بهشاشة العظام :

يتميز لبن الزبادي بنسبة عالية من الكالسيوم والفيتامينات ما يعمل على بناء العظام ومنع هشاشة العظام.

مكافحة سرطان القولون :

تشير بعض الدراسات إلى أن البروبيوتيك الموجود في لبن الزبادي يقلل من خطر سرطان القولون، إضافة إلى أنه يعالج التهاب الأمعاء ويعد بديلاً للعلاجات الدوائية الحالية.

يعزز الجهاز المناعي :

يعزز البروبيوتيك الموجود في لبن الزبادي الجهاز المناعي، عن طريق زيادة نمو الخلايا التي تحارب العدوى، بالإضافة إلى أنه يجعل الجهاز الهضمي خاليًا من البكتيريا المسببة للأمراض.

يحسن ضغط الدم :

يحتوي لبن الزبادي على البوتاسيوم الذي يعمل على طرد الأملاح الزائدة من الجسم التي تسبب ارتفاع ضغط الدم، وتشير الأبحاث إلى أن الأشخاص الذين يتناولون الزبادي بانتظام أقل عرضة لارتفاع ضغط الدم من أولئك الذين يتناولون منتجات الألبان بشكل أقل، لذلك إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم، ابدأ بتناول لبن الزبادي، وإذا كنت ترغب في الحفاظ على ضغط الدم تناول اللبن.

فقدان الوزن :

تشير الأبحاث إلى أن اللبن الزبادي يعمل على حرق الدهون وفقدان الوزن بشكل آمن بالإضافة إلى ذلك فهو يساعد على بناء العضلات لأنه يحتوي على كمية من البروتينات.

التعليقات

مواضيع ذات صلة