-->

فوائد مغلي البقدونس للتنحيف

فوائد مغلي البقدونس للتنحيف

فوائد مغلي البقدونس للتنحيف ، البقدونس هو نبات مزهر ذو رائحةٍ عطريةٍ،و يعود أصله إلى منطقة البحرالأبيض المتوسط،ويزرع على نطاقٍ واسعٍ على شكل التوابل،والأعشاب ،والخضراوات، ويستخدم في المأكولات الشرق أوسطية ،والأوروبية ،والأمريكية.

يحتوي البقدونس على فيتامين K،ويحتوي على 574٪ من القيمة اليومية الموصى بها للمغذيات،كما أنه يحتوي على فيتامين (ج) ،وغني بالعناصر الغذائية الأساسية الأخرى مثل: فيتامين أ ،والنحاس ،والفولات،ويحتوي البقدونس على ضعف كمية الحديد في السبانخ.

كما يحتوي على مزيجٍ من الزيوت ،والمركبات الأخرى مثل الأوجينول،يعمل كمخدرٍ موضعيٍ ومطهرٍ للوقاية من أمراض اللثة.

ما هي فوائد مغلي البقدونس للتنحيف ؟

يحتوي مغلي البقدونس على خصائص مدرة للبول ،والتي تساعد بدورها في بدء نظامٍ غذائيٍ ،والتخلص من الماء الزائد في الجسم،عن طريق شرب كوبٍ واحدٍ في اليوم من مغلي البقدونس مع التمرينات والوجبات المتوازنة ،وبالتالي ضمان فقدان الوزن.

يساعد مغلي البقدونس على تعزيز الهضم ،فهو يحفز الشهية ،ويحسن عملية الهضم، ؛لاحتوائه على مجموعة من الإنزيمات المختلفة التي تساعد في تحطيم الطعام أثناء الهضم.

فوائد مغلي البقدونس عامةً:

تقوية نظام المناعة: ثبت أن مغلي البقدونس يساعد على محاربة الحساسية ،والمناعة الذاتية ،والاضطرابات الالتهابية المزمنة،كما يوفر محتوى الفلافونويد العالي لها القدرةَ على تعزيز استجابة نظام المناعة .

مضاد للالتهابات: فهو غنيٌ بفيتامين C ،وهو عاملٌ قويٌ مضادٌ للالتهابات ،ويساعد على علاج الذين يعانون من التهاب المفاصل ،والتهاب المفاصل الروماتويدي ،كما أنه يحتوي على زيت طيار يسمى الأوجينول الذى أظهرت الدراسات أنه يمتلك خصائص مضادة للالتهابات.

ينشط وينقي الدم: يساعد مغلي البقدونس على تشكيل خلايا دم حمراء جديدة وتنقية الدم،ويحتوي البولي إيثيلين الموجود في البقدونس على خصائص مضادة للصفائح الدموية ،وتساعد على منع أمراض القلب ،والأوعية الدموية والسكتة الدماغية.

يقوي العظام: فهو يحتوي على فيتامين K ،والذي يساعد في تقوية العظام،وشرب نصف كوبٍ يوميًا من مغلي البقدونس يحسن امتصاص الكالسيوم ويقلل إفراز الكالسيوم في البول ويحسن صحة العظام.

علاج الكلى: يساعد مغلي البقدونس على تطهير الكلى عن طريق تحفيز التبول.

يمنع فقر الدم: يحتوي البقدونس على ضعف كمية الحديد الموجودة في السبانخ،وهو المكون الذي يحمل الأكسجين في خلايا الدم الحمراء،ويساعد على منع فقر الدم بسبب نقص الحديد. فقط 1 كوب من البقدونس يوفر 3.7 ملليغرام من الحديد ،أو 21 ٪ من الموصى به يوميًا من الحديد.

طريقة عمل مغلي البقدونس:

في قدرٍ صغيرٍ اغلي كوباً واحداً من الماء،واغسلي مقدار ربع كوبٍ من أوراق البقدونس الطازجة تحت ماءٍ باردٍ،ثم نشفي الأوراق جيداً باستخدام المناشف الورقية.

أضيفي أوراق البقدونس في كوب التقديم، وصبي عليه الماء الساخن،ثم اتركيه لمدة 5 إلى 10 دقائق،ثم أعيدي صب خليط الماء والبقدونس في كوبٍ آخر باستخدام المصفاة ،للتخلص من أوراق البقدونس.

التعليقات

مواضيع ذات صلة