-->

فوائد بذر الكتان للتخسيس السريع

فوائد بذر الكتان للتخسيس السريع

فوائد بذر الكتان للتخسيس السريع ، تمد بذور الكتان الجسم بعدد لا حصر له من الفوائد الغذائية ؛حيث إنها تحتوي على مجموعة متعددة من الفيتامينات والألياف والأحماض الدهنية الأساسية والتي تساهم في الحفاظ على الصحة العامة للجسم كما أنها تعد مصدرًا نباتيًا للأوميجا-3 والبروتين.

تساعد بذور الكتان في عملية التخسيس بشكلٍ كبير وذلك لعدة أسباب أهمها:

تعطي إحساسًا سريعًا بالشبع: أحد أهم فوائد بذور الكتان في التخسيس هو قدرتها على إعطاء الإحساس السريع بالشبع وذلك بسبب محتواها العالي من الألياف. إن الألياف الموجودة بكثرة في بذور الكتان تساعد أيضا  في تنظيم عملية الهضم والحماية من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

يساعد على تنظيم نسبة الجلوكوز والدهون في الدم: إن محتوي الأوميجا-3 في بذور الكتان له دورٌ فعالٌ في محاربة السمنة من خلال تحفيزه لإفرازهرمون الأديبونيكتين الذي يساعد في تنظيم مستوى الجلوكوز والدهون في الجسم.

خالٍ من الكربوهيدرات: تمثل بذور الكتان بديلاً جيدًا للحبوب المليئة بالكربوهيدرات في حال كنتِ تريدين فقدان الوزن.

محتوى جيد من البروتين : تحتوي بذور الكتان على 20% من البروتين في تركيبتها مما له دورٌ فعالٌ في عملية خسارة الوزن.

تعمل على موازنة الهرمونات داخل الجسم : لبذور الكتان دورٌ فعالٌ في موازنة الهرمونات داخل الجسم والذي من شأنه المساعدة في عملية التخسيس.

تساعد بذور الكتان في عملية حرق الدهون: التناول المنتظم لبذور الكتان يساعد في عملية حرق الدهون وذلك بواسطة عملية توليد الحرارة.

كيفية استخدام بذور الكتان في التخسيس: 

يفضل دائما تناول بذور الكتان المطحونة وذلك لأن بذور الكتان غير المطحونة قد تكون صعبة الهضم ولا تسمح للجسم بامتصاص مكوناتها  في أغلب الأوقات ويفضل أيضا تناول مقدار ملعقةٍ واحدةٍ يوميًا من بذور الكتان المطحونة وذلك لتحقيق أقصي استفادة من بذور الكتان في عملية فقدان الوزن.

وصفات بذور الكتان للتخسيس:

هناك العديد من الوصفات التي يمكن إضافة بذور الكتان المطحونة لها لفقدان الوزن ؛حيث يمكن إضافة ملعقة من بذور الكتان المطحون إلى السلطة أوالزبادي أوالعصائر كما يمكن خلطها مع التوابل وإضافتها لخلطات الطعام المختلفة.

التعليقات

مواضيع ذات صلة