-->

فوائد شرب البابونج واليانسون

فوائد شرب البابونج واليانسون

فوائد شرب البابونج واليانسون ، يعتبر البابونج واليانسون النباتات العشبية، يتميز اليانسون باحتوائه على العديد من المعادن والفيتامينات، الكالسيوم، والبابونج يحتوي أيضا على العديد من المعادن والفيتامينات المهمة للجسم كلاهما يحتوي على خصائص تجميلية و علاجية كلاهما يعمل على تحسين الجهاز الهضمي و تقوية الجهاز المناعي والحفاظ الجهاز التنفسي و علاج الأرق

يعالج الأرق

بحسب أراء عدد من الأطباء شاي البابونج يعمل على تهدئ الجهاز العصبي وإراحة الأعصاب وبالتالي يساعد على النوم بشكل أفضل لانه يفتقر إلى إضافة الكافيين  كما ينصح بتناوله قبل النوم للحصول على نوم أفضل.

يقلل الاجهاد

بحسب أراء بعض الأطباء فإن شاي البابونج يعمل كمسكن طبيعي فعال، وبالتالي تقليل الإجهاد.

يعزز المناعة

أظهرت بعض الدراسات أن شاي البابونج إنه يحارب البكتيريا الضارة كما انه لديه القدرة على تعزيز نظام المناعة في الجسم.

يعالج البرد

إذا كنت تعاني من البرد كل ما عليك تناول كوب ساخن من شاى البابونج ويمكنك استنشاقه لتخفيف احتقان الأنف والتهاب الحلق.

العناية بالبشرة

يحتوي شاي البابونج على مواد مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة فهو يساعد على علاج التهابات أو الأمراض الجلدية مثل الأكزيما ولذلك عن طريق وضعه على المنطقة المصابة.

ويساعد على علاج البقع الداكنة كما يحارب علامات تقدم سن البشرة ويقلل من ظهور التجاعيد على الوجه وذلك من خلال القضاء على الإجهاد التأكسدي وتعزيز الاستجابة المناعية لخلايا الجلد

يخفف من آلام الدورة الشهرية

بحسب بعض الدراسات يحتوي شاي البابونج على خصائص تخفيف الألم ومضاد للتشنج كما أنه يعمل على تقليل إنتاج البروستاجلاندين المواد الشبيهة بالهرمونات التي تسبب الالتهاب والألم.

تحسين الجهاز الهضمي

ذكرت بعض الأبحاث الطبية أن شاي البابونج يعمل على علاج اضطرابات المعدة بما في ذلك انتفاخ البطن، وعسر الهضم، والإسهال، وفقدان الشهية والغثيان والقيء.

مضاد للتشنج

يحتوي شاي البابونج على خصائص مضادة للتشنج والمضادة للالتهاب فهو يعمل على علاج تقلصات المعدة وتناول شاي البابونج بانتظام يساعد على التخلص من متلازمة القولون العصبي ، والغثيان ، وتشنجات العضلات ، والتهاب المعدة.

يعزز نظام المناعة

يحمل اليانسون مواد مضاد للبكتيريا  ومضادة الأكسدة فتناول كوب واحد من اليانسون يعمل على تقوية الجهاز  المناعة.

يحفز الشهية

يساعد اليانسون على تحفيز الشهية كما ينصح بتناوله بعد إجراء العمليات الجراحية فهو يساعد على تعافي سريعًا.

يعالج أمراض الجهاز التنفسي

يعمل اليانسون على تهدئة على الجهاز التنفسية ويخفف  السعال وتهدئة التهاب الحلق وتخفيف الأعراض المزمنة.

زيادة حليب الأم

يعمل اليانسون على على زيادة إنتاج حليب الأم أثناء الرضاعة، إلا أن يجب تناول الأعشاب فترة الحمل والرضاعة الا تحت اشراف الطبيب.

التعليقات

مواضيع ذات صلة