-->

اين يوجد فيتامين د بكثره

اين يوجد فيتامين د بكثره

اين يوجد فيتامين د بكثره ، فيتامين د من أهم الفيتامينات التي يحتاجها الإنسان، والمهمة لتكوين العظام والحفاظ على صحتها، ويوجد بشكل طبيعي في من الأطعمة، ومن المصادر الأساسية التي نحصل عليه منها هو التعرض لضوء الشمس، كما يمكن تناوله على هيئة مكملات غذائية والأسماك والألبان.

مصادر فيتامين د

ضوء الشمس

يساعد ضوء الشمس على تحفيز الجسم على إنتاج فيتامين د، ويحذر التعرض للشمس مدة طويل لأنه يؤدي إلى الإصابة بالسرطان الجلد.

ينصح مدير مركز هشاشة العظام في مدينة نيويورك بالتعرض إلى أشعة الشمس من 20 إلى 25 دقيقة لإنتاج فيتامين د.

سمك السلمون

تعتبر الأسماك مصدرًا جيدًا للحصول على فيتامين د، وسمك السلمون من المصادر الأكثر شعبية للحصول فيتامين د، حيث يحتوي سمك السلمون على نسبة عالية من فيتامين D.

سمك التونة المعلبة

الأسماك الطازجة ليست هي الطريقة الوحيدة لزيادة كمية فيتامين د، يمكنك الحصول على فيتامين سمك التونة المعلبة، وهي أقل تكلفة من الأسماك الطازجة وسهلة التخزين

المشروم “الفطر”

المشروم مثل البشر عند تعرضه لأشعة الشمس ينتج فيتامين د، وغالبا ما ينمو المشروم في المناطق المظلمة، ولكن هناك علامات تجارية تقوم بزرع المشروم في ضوء الأشعة البنفسجية لتحفيز إنتاج فيتامين د.

الحليب

يحتوي الحليب الأبقار على فيتامين د، كما أن حليب والأزر يحتوي على نفس كمية فيتامين د.

عصير البرتقال

يمكنك الحصول على فيتامين د من عصير البرتقال، ولكن هناك بعض العلامات التجارية تضيف الكثير من فيتامين د في عصائر البرتقال.

المكملات الغذائية

يمكن لمكملات فيتامين د أن تساعدك على الحصول على الجرعة اليومية المناسبة، يقول أحد الأطباء ان بعض المصادر الحصول على فيتامين د قد تكون ضارة إذا زادت عن الحد، ولكن المكملات الغذائية تحت إشراف الطبيب قد تكون أفضل المصادر الحصول على فيتامين د.

البيض المسلوق

البيض هي طريقة ملائمة للحصول على فيتامين د، لان البيض يوجد في كل منزل ويسهل تناوله في الصباح والمساء ويدخل في كثير من الطبخات والحلويات.

كبد البقر

كبد البقر من الأكلات الغير محببة لدى الكثير من الأشخاص إلا أن كبد البقر يحتوي على الكثير من فيتامين د والعديد من العناصر الغذائية الأخرى مثل فيتامين أ والحديد والبروتين مما يجعل كبد البقر من المصادر الهامة لجسم الإنسان، ورغم كل العناصر الهامة التي يحتويها إلا أنه يحمل نسبة عالية من الكولسترول.

زيت كبد السمك

يشير اسم زيت كبد السمك إلى نكهة لاذع، ولكنه يأتي بنكهات النعناع، أو كبسولة وذلك نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين د.

التعليقات

مواضيع ذات صلة