-->

اين يوجد المغنيسيوم في الطعام

اين يوجد المغنيسيوم في الطعام

اين يوجد المغنيسيوم في الطعام ،المغنيسيوم من المعادن الهامة التي يحتاجها جسم الإنسان ،فهو يعمل على تقوية العضلات وتحسين الحالة المزاجية ،ومفيدٌ لصحة القلب،والعظام كما أنه يحسن مستوى ضغط الدم، ،ويخفف من أعراض ما قبل الدورة الشهرية ويعالج الصداع النصفي.

يوجد المغنيسيوم في الأطعمة والخضراوات المغلفة بالألياف الغذائية

لوز – أفوكادو –  فاصوليا سوداء – الأرز البني – الكاجو – الحبوب – الفاصوليا – الشوفان – زبدة الفول السوداني – الفول السوداني – البطاطا – الزبيب – حليب الصويا – السبانخ – الخبز – الزبادي

فوائد المغنيسيوم

يخفف أعراض الدورة الشهرية

أظهرت بعض الدراسات أن المغنسيوم يساعد على تقليل الأعراض ما قبل الدورة الشهرية  بأسبوع إلى أسبوعين وتختلف الأعراض ،ولكن عادة تشمل تقلبات المزاج ،وزيادة الوزن ،والرغبة في تناول الطعام، واحتباس الماء والتعب وآلام في الثدي والانتفاخ والتورم.

تحسين مستوى الضغط في الدم

ارتفاع ضغط الدم من الأمراض الشائعة حول العالم ،ويؤدي ارتفاع ضغط الدم إلى الإصابة بأمراض القلب،وتساعد الأطعمة التي تحتوي على المغنيسيوم في الحفاظ على ضغط الدم ،وبالتالي تساعد على تحسين صحة القلب.

يحسن الأداء الرياضي

يساعد المغنسيوم على تقوية العضلات ،وإنتاج الطاقة ،وتعزيز الأداء الرياضي،تشير الأبحاث الطبية إلى أن مكملات المغنسيوم تساعد على تحسين الأداء البدني عند الرجال ،والسيدات،كما أظهرت بعض التجارب أن تناول الرياضيين مكملات المغنسيوم لمدة أربعةِ أسابيع قد تحسن أداءهم في السباحة ،وركوب الدراجات والجري.

يخفف من الالتهاب

الالتهاب هو استجابةٌ مناعيةٌ طبيعيةٌ لحماية الجسم من العدوى ،والإصابة ،ويمكن أن يسهم الالتهاب المزمن في المشاكلِ الصحية والأمراضِ المزمنة.

وتشير الأبحاثُ إلى أن انخفاض المغنيسيوم يؤدي إلى الالتهابات المزمنة ؛لذلك ينصح بتناول المغنيسيوم لتقليل الالتهابات ومكافحات الأمراض المزمنة.

يمنع الصداع النصفي

الصداع النصفي هو نوع من الاضطرابات ،ومن أعراضه الغثيان،والألم الشديد ،ويعتبر الصداع النصفي من الأمراض الشائعة في العالم،وانخفاض مستويات المغنيسيوم يؤدي إلى الصداع النصفي ؛لذلك ينصح بتناول الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم ،وتقليل السكريات للتخلص من الصداع النصفي.

تحسين مستوى السكر في الدم

أظهرت بعضُ الدراسات أن تناول مكمل المغنيسيوم يساعد على تحسين مستوى السكر في الدم ،ومنع مقاومة الأنسولين المسئول على نقل السكر من الدم إلى الأنسجة لاستخدامه في انتاج الطاقة الجسم.

هناك طرقٌ أخرى للحفاظ على نسبة السكر في الدم الطبيعي ،وهي ممارسة الرياضة وتناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف والبروتين،وتقليل الأطعمة التي تحتوي الكربوهيدرات،والسكريات.

يحارب الاكتئاب

يحتوي المغنيسيوم على خصائص ؛لتعزيز الحالة المزاجية ،ويمكن أن يساعد في علاج الاكتئاب،وتشير بعض الأبحاث إلى أن تناول كمياتٍ منخفضةٍ من المغنيسيوم يزيد من حالة الاكتئاب.

أظهرت بعض الدراسات أن مكملات المغنسيوم مع العلاجات الطبيعية للاكتئاب،مثل تناول الكثير من الأطعمة الغنية بالأكسدة الحيوية، كما أن الحصول على الكثير من فيتامين د أيضًا يعزز من تحسين أعراض حالة الاكتئاب.

التعليقات

مواضيع ذات صلة