-->

أين يوجد فيتامين e في الغذاء

أين يوجد فيتامين e في الغذاء

أين يوجد فيتامين e في الغذاء ؟  فيتامين e هو مجموعة من مضادات الأكسدة القوية التي تحمي الخلايا من الإجهاد التأكسدي والتلف الذي تسببه الجذور الحرة، ويوجد فيتامين E على نطاق واسع في الأطعمة.

فيتامين e هو فيتامين قابل للذوبان في الدهون ويحسن وظائف المناعة، ويلعب فيتامين E دورًا في الوقاية من الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسرطان، ويقلل من أعراض الدورة الشهرية ، ويدعم صحة البشرة والشعر، وله دور في الحفاظ على صحة العين ، ووظائف المخ.

أين يوجد فيتامين e ؟

اللوز:

فهي واحدة من أفضل الأطعمة الغنية بفيتامين E، حيث تحتوي 30 غرام من اللوز 7.4 ملليغرام من فيتامين E، ويمكن الحصول عليه في شكل حليب اللوز وزيت اللوز، أو من خلال تناول اللوز الني.

بذور عباد الشمس، اختيار البذور الخام:

تناول نصف كوب من بذور عباد الشمس يمنحك 90.5٪ من القيمة اليومية الموصى بها من فيتامين E.

الخردل الأخضر:

فهي ليست من أفضل الأطعمة الغنية بفيتامين E ، ولكن الخردل غني بفيتامين ك ، وفيتامين أ ، حمض الفوليك ، وفيتامين ج، وتناول كوب واحد فقط من الخردل المسلوق يحتوي على حوالي 14٪ من متطلباتك الغذائية اليومية.

السبانخ:

فهي من أفضل الأطعمة الغنية بالكالسيوم وحامض الفوليك الطبيعي وفيتامين E، كوب واحد من السبانخ المسلوق سيوفر لك حوالي 20٪ من احتياجاتك اليومية.

اللفت الخضر:

في حين أن الخضروات اللفتية قد يكون لها طعم مرّ قليلاً إلا أنها عالية جداً في العديد من العناصر الغذائية الأساسية، حيث يوفر كوب واحد فقط من اللفت 12٪ تقريبًا من احتياجاتك اليومية من فيتامين e.

كرنب:

يمكن لكوب واحد فقط من الكرنب المسلوق أن يعطيك ما يقرب من 6 ٪ من متطلباتك اليومية من فيتامين E.

الزيوت النباتية:

معظم زيوت البذور النباتية مصدر جيد جدا لفيتامين E، وأهمها زيت جنين القمح، حيث تحتوي ملعقة واحدة من هذا الزيت على 100٪ من المتطلبات اليومية من فيتامين e، بالاضافة إلى زيت عباد الشمس، وزيت جوز الهند ، وزيت بذرة القطن، وزيت الزيتون وزيت القرطم.

البندق:

تناول 30 غرام من البندق يمكن أن توفر ما يقرب من 20 ٪ من الاحتياجات اليومية من فيتامين e.

أفوكادو:

تناول نصف الأفوكادو يوفر 2 ملليغرام من فيتامين e.

بروكلي:

فهي واحدة من أفضل الأطعمة التي تساعد في التخلص من السموم، وغني بفيتامين e، شرب كوب واحد من البروكلي المطهو على البخار سيوفر لك 4 ٪ من احتياجاتك اليومية.

البقدونس:

البقدونس هو غذاء رائع يحتوي على فيتامين E.

الزيتون:

تناول الزيتون ممتاز للحصول على الاحتياجات اليومية من فيتامين e، كوب واحد من الزيتون يمكن أن يمنحك حوالي 20٪ من الكمية اليومية الموصى بها.

التعليقات

مواضيع ذات صلة