-->

ما هي فوائد الكركم والزنجبيل معا

فوائد الكركم والزنجبيل معا

فوائد الكركم والزنجبيل معا ، يعتبر الكركم ،والزنجبيل من أقوى التوابل طعمًا ورائحةً ومفعولاً،ولهما استخداماتٌ عديدةٌ منذ قديم الأزل،ويدخلان في أغلبِ وصفات الطهو الشهيرةِ في المطابخ العالمية ،كما أنهما من المكونات الرئيسية في وصفات الطب الشعبي العلاجية،ولكل من الكركم ،والزنجبيل فوائد عظيمة لصحة الإنسان مما يجعل من الدمج بينهما مشروبًا لاغنى عنه في كلِ البيوت التي تبحث عن الصحة في الطبيعة.
ما هي فوائدُ شربِ الكركم مع الزنجبيل ؟
محاربة السرطان
كلٌ من الزنجبيل،والكركم من النباتات الجذرية التي تستخرج من الأرض،ويحتوي كلٌ منهما على كمياتٍ وفيرةٍ من مضادات الأكسدة التي تحارب الخلايا السرطانية في الجسم،كما أن مشروب الكركم مع الزنجبيل يحمي الجسم من تكون الأورام السرطانية.
أثبتت الدراسات التي أجريت عام 2006  أن الزنجبيل له قدرةٌ فائقةٌ على محاربة سرطان المبيض الذي يصيب النساء لما يحتوي عليه من مضاداتِ الأكسدة.
مضاد للالتهاب
مشروب الكركم مع الزنجبيل يعملُ كمضاد للالتهاب،وهو من الوصفات الشعبية التي انتقلت إلى الطب الحديث؛ حيث يصفُ الأطباءُ ،والمتخصصون شراب الكركم مع الزنجبيل للحد من آلام الالتهاب ،خاصة التهاب المفاصل والتهابات القولون.
يعالج مشاكل المعدة واضطرابات الجهاز الهضمي
يستخدم مشروب الكركم ،والزنجبيل لعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي ،ومشاكل المعدة، حيث أثبتت التجارب والدراسات أن الزنجبيل يخفف من أعراض القيء والغثيان،خاصة الناتجة عن العلاج الكيماوي لمرضى السرطان،كما يعالجُ الكركم أعراضَ سوءِ الهضمِ ،ويخلص المعدة من الانتفاخ والغازات.
مشروب الكركم ،والزنجبيل يساعد على التخلصِ من الدهون في الجسم
من المعروف أن الزنجبيل،والكركم من التوابل الحارقة التي ترفع  معدل حرق الدهون في الجسم ،وتساعد في عملية إنقاص الوزن،فمشروب الكركم ،والزنجبيل من أهم وأقوى العوامل المساعدة في أي برنامج غذائي لإنقاص الوزن،كما أن تناول كوبٍ من مشروب الزنجبيل،والكركم بعد الوجبات ،خاصةً الوجبات الدسمة يساعد في حرق الدهون ويمنع تخزينها في خلايا الجسم ويُذهب الشعور بالامتلاء.
مشروب الكركم ،والزنجبيل من العلاجات الفعالة في نزلات البرد،والإنفلونزا
يحتوي الكركم على مادة الكركمين ،ومضادات الأكسدة ،ومضادات البكتريا التي تحفز عمل الجهاز المناعي في الجسم،والزنجبيل يحتوي على مركباتٍ تعمل على محاربة الفيروسات التي تصيب الجسم،وبالتالي فإن مشروب الكركم والزنجبيل يعمل عمل المضاد الحيوي بفاعلية في علاج نزلات البرد والإنفلونزا،وتناول كوبٍ من مغلي الزنجبيل والكركم المحلى بعسل النحل هو أفضل علاج للقضاء الفوري على أعراض نزلات البرد والإنفلونزا.

التعليقات

مواضيع ذات صلة